الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – تفجير انتحاري
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية، الاربعاء، بأن حصيلة التفجير الانتحاري الذي استهدف مقر اللواء 42 في الجيش العراقي جنوبي بغداد، انتهت عند 43 قتيلا و61 جريحا.
وقال المصدر ان “حصيلة التفجير الانتحاري بحزام ناسف والذي استهدف ظهر يوم امس تجمعا لقوات الجيش والصحوة عند مدخل مقر اللواء 42 التابع للجيش بمنطقة المدائن جنوبي بغداد، انتهت عند 43 قتيلا و61 جريحا”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “جثث القتلى نقلت الى دائرة الطب العدلي والجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”، مشيرا الى ان “بعض حالات الجرحى حرجة للغاية”.

ديالى – انفجار ناسفة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى الاربعاء بأن اثنين من عناصر البيشمركة أصيبا بانفجار عبوة ناسفة على دورية راجلة شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر ان عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في حي التجنيد (70 كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت صباح يوم امس مستهدفة دورية راجلة من البيشمركة كانت تقوم بتمشيط دور سكنية، ما أسفر عن اصابة اثنين من عناصر الدورية بجروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

كركوك – قصف جوي
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك، الاربعاء ، بأن العشرات من عناصر تنظيم “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح بقصف جوي للتحالف الدولي جنوب غربي كركوك.
وقال المصدر إن “طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن شن، فجر يوم امس غارة جوية على تجمعات عناصر داعش على نواحي الرشاد والرياض والملتقى ومكتب خالد، الواقعة جنوب غربي كركوك”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن “القصف اسفر عن سقوط العشرات من عناصر التنظيم بين قتيل وجريح وتدمير العديد من العجلات والاسلحة التابعة لهم”.

صلاح الدين – انفجار ملغمة
قال مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين الاربعاء بأن جسر الضلوعية الكونكريتي الذي يربط الناحية بقضاء بلد تعرض لقطع وأضرار بانفجار شاحنة ملغمة يقودها انتحاري.
وقال المصدر إن “شاحنة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، مساء يوم امس فوق جسر الضلوعية الكونكريتي أسفرت عن حدوث قطع وأضرار بالجسر”.وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الجسر يربط ناحية الضلوعية بقضاء بلد (80 كم جنوب تكريت)”.

الانبار – عملية امنية
كشف مصدر أمني في محافظة الأنبار، الأربعاء، بأن لواء أبو ريشة التابع للشرطة الاتحادية قتل 12 مسلحا من عناصر تنظيم “داعش” بعملية امنية قام بها غرب الرمادي.
وقال المصدر إن “لواء أبو ريشة التابع للشرطة الاتحادية تمكن، صباح يوم امس من قتل 12 عنصراً من تنظيم داعش في منطقة الـ35 كيلو غرب الرمادي”.

ذي قار – تحرير مختطف
ذكر مصدر أمني في محافظة ذي قار، الأربعاء، بأن قوة أمنية حررت موظفا بشبكة الاعلام العراقي كان مختطفا مع سيارة حكومية خلال عملية أمنية نفذتها جنوب االناصرية.
وقال المصدر إن “قوة من الشرطة تمكنت، في ساعة متاخرة من ليلة امس، من تحرير موظف مختطف يعمل في شبكة الاعلام العراقية مع سيارة حكومية، خلال عملية اشتباك مع مسلحين مجهولين قرب المدينة الصناعية جنوب الناصرية”، مبينا أن ” المسلحين فروا الى جهة مجهولة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة نقلت المختطف الذي يعمل موزعا للصحف الى مركز امني ، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه”.

البصرة – عملية دهم
أعلن مصدر امني في مديرية الشرطة في البصرة، الأربعاء، أن قوة امنية اعتقلت 14 مطلوباً بتهم جنائية مختلفة في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقالت المديرية في بيان صدر يوم امس ان “قوات الشرطة في البصرة ألقت القبض خلال الساعات الـ24 الماضية على 14 مطلوباً من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة، وذلك في ضوء تنفيذ مداهمات في مناطق متفرقة من المحافظة”.
واضافت المديرية انه “تم ضبط بندقية من نوع كلاشنكوف ومسدس نوع طارق بحوزة احد المعتقلين”، مشيرة الى ان “بعض المطلوبين الذين ألقي القبض عليهم يواجهون إتهامات بارتكاب جرائم تشمل السطو المسلح بدافع السرقة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة