الملف الأمني

بغداد ـ انفجار مفخخة
ذكر المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد، الثلاثاء، عن انفجار سيارة ملغمة في ناحية اليوسفية جنوبي العاصمة، مؤكدة عدم وقوع أية إصابات.
وقال المتحدث باسم القيادة العميد سعد معن إن “سيارة مفخخة نوع (كيا ريو) كانت مركونة على جانب الطريق في ناحية اليوسفية جنوبي بغداد انفجرت، ظهر اليوم، دون وقوع أية إصابات”.
واضاف معن ان “قوة امنة طوقت مكالن الحادث، ومنعت الاقتراب منه”.

ديالى ـ مقتل ارهابيين
اعلن مصدر أمني في محافظة ديالى الثلاثاء ان 3 ارهابيين قتلوا واصيب رابع بجروح خلال محاولتهم تلغيم دراجة نارية شمالي قضاء المقدادية 35 كم شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر ان دراجة نارية انفجرت ظهر يوم امس خلال محاولة تلغيمها من قبل ارهابيي داعش في منطقة الجزيرة 10 كم شمال المقدادية، مبينا ان الانفجار اوقع 3 قتلى وجريح في صفوف الدواعش.
وبين المصدر ان مناطق شمال المقدادية شهدت خلال الاشهر الماضية 4 حوادث انفجار خلال محاولات التلغيم ونقل الاسلحة والصواريخ من قبل تنظيم داعش واوقعت عدد من القتلى والجرحى
وأضاف ان تنظيم داعش يسعى لتهريب سيارات ودراجات ملغمة نحو الاحياء السكنية للمقدادية من مناطق حوض حنبس وسنسل شمالي المقدادية الخاضع لسيطرة داعش والذي يضم اكثر من 20 قرية زراعية.

صلاح الدين ـ انفجار عبوات
اكد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين الثلاثاء بأن سبعة مدنيين أصيبوا بانفجار ست عبوات ناسفة بالتعاقب وسط قضاء الطوز شرق تكريت.
وقال المصدر إن “ست عبوات ناسفة مزروعات على جانبي طريقين في حي الطين والعسكري وسط قضاء الطوز (90 كم شرق تكريت) انفجرت مساء يوم امس بالتعاقب، ما أسفر عن إصابة سبعة مدنيين بجروح وإلحاق أضرار مادية بعدد من المنازل”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية فرضت طوقا أمنيا حول موقع الحادث، فيما قامت سيارات الإسعاف بنقل الجرحى إلى مستشفى قريب”.

الانبار ـ قوة امنية
قال مصدر امني في محافظة الانبار، الثلاثاء، بأن قوة امنية قتلت 10 عناصر من تنظيم “داعش” اثناء محاولتهم التسلل الى منطقة السجارية شرق الرمادي.
وقال المصدر إن قوة امنية وبمساندة مقاتلي العشائر تمكنت في ساعة متأخرة من ليلة امس، من قتل 10 عناصر من تنظيم داعش الارهابي اثناء محاولتهم التسلل الى منطقة السجارية شرق الرمادي”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “القوات الامنية تسيطر على الوضع الامني في مدينة الرمادي”، مبيناً ان “المدينة اليوم تشهد استقرار امنيا كبير وحركة طبيعية للأسواق والمواطنين”.

كربلاء ـ ضبط عبوات
كشف مصدر امني في وزارة الدفاع الثلاثاء عن العثور على عدد من العبوات الناسفة وتفجيرها غرب محافظة كربلاء.
وقال المصدر إن “قيادة عمليات الفرات الأوسط وقيادة شرطة محافظة كربلاء نفذتا عملية مشتركة في المناطق الصحراوية غرب المحافظة”.
وأضاف البيان أن “العملية اسفرت عن العثور على عدد من العبوات الناسفة على شكل أكياس (مملؤة بمادة نترات الامونيا مع برادة الألمنيوم) وتم تفجيرها من مكانها”.

الفلوجة ـ اشتباكات مسلحة
قال مصدر امني في قيادة العمليات المشتركة، الثلاثاء، بأن القوات الامنية احرزت تقدما بقتال مع داعش في الفلوجة .
وقال المصدر إن “اشتباكات عنيفة تجري حاليا بين عصابات داعش والجيش والشرطة في منطقة النعيمية بالفلوجة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن “الانباء من داخل المعركة تشير إلى تقدم القوات الامنية وتراجع وانهزام وهروب الدواعش”.

البصرة ـ اعتقال مطلوبين
أعلنت مديرية الشرطة في البصرة، الثلاثاء، أن مفارزها ألقت القبض في مناطق متفرقة من المحافظة على 12 مطلوباً من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة، وأحدهم مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.
وذكرت المديرية أن “قوات الشرطة ألقت القبض في غضون الساعات الأربع والعشرين الماضية على 11 مطلوباً من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة، منهم إثنان يشكلون عصابة متخصصة بسرقة حقائب النساء والدراجات النارية في منطقة القبلة ، وتم ضبط مسدس تركي الصنع بحوزة أحدهما”، مبينة أن “المتهمين الآخرين ألقي القبض عليهم خلال تنفيذ مداهمات في مناطق متفرقة من المحافظة”.
ولفتت المديرية في بيانها الى أن “أحد المتهمين الذين ألقي القبض عليهم مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة