أبطال بارا آسياد

بدعوة كريمة من اللجنة البارالمبية امس حضرت «الصباح الجديد» المهرجان الجميل الذي بادرت بتنظيمه «الصليب الاحمر» في العراق بالتعاون مع اللجنة البارالمبية للاحتفال بـ»المعاق العالمي».. المهرجان شهد تقديم منتخبات البارالمبية لاستعراضات نالت استحسان الحضور، وكذلك شهد الحفل تكريم الابطال الرياضيين الذين حصدوا 31 وسامأً ملوناً في بارا اسياد القارة الذي ضيفته أنشون الكورية الجنوبية للمدة من 18 ولغاية 24 تشرين الاول الماضي.
رياضة البارالمبية تخطو بثقة وتسجل اروع النتائج في كبرى البطولات، فالاسياد يمثل محطة مهمة جدأً لتأكيد جدارة رياضيينا في شتى الالعاب، اثبت العراق انه يملك طاقات جديرة بالتفوق واعتلاء منصات التتويج.
بادرت منظمة الصليب الاحمر وللعام الثالث على التوالي بتنظيم حفل مبهج شاركت فيه رياضيي البارالمبية الابطال فرحتهم بمناسبة «يوم المعاق العالمي».. الابطال الذين توجوا بالاوسمة كانوا فرحين وسعيدين للغاية، والاوسمة الـ 31 كانت منها اربع ذهبيات من نصيب ابطال رفع الاثقال رسول كاظم والعاب القوى ولدان نزار وعباس حاتم والقوس والسهم عن طريق البطلة ورود باسم.
وبرغم ضيق ذات اليد وتقليص الميزانية الخاصة باللجنة البارالمبية، شمرت ملاكاتها الادارية والفنية لشد الأزر والثبات في التدريب ورحلة الاعداد التي شهدت اقامة معسكرات تدريبية مشتركة، ليدخل ابطالنا المنافسات ويقارعوا ابطال القارة الاسيوية، فعادوا مكللين باوسمة الفخر للرياضة العراقية.. فتحية لنجومنا المتألقين في «البارالمبية» على جهودهم وما تحقق في العام 2014 الذي كان خاتمته مصحوبة بانجازات كبيرة، وامنياتنا ان يكون العام الجديد 2015 شاهداً على اضافة المزيد من الألقاب في ظل الحرص الذي يبديه منتسبو اللجنة ومكتبها التنفيذي بقيادة د.عقيل حميد ورفاق دربه ونوابه خالد رشك واحمد العاني وفرست ابراهيم وفاخر الجمالي الامين العام ورائد عبد الكريم الامين المالي والاعضاء عبيد عنيد وحيدر الشافي وعادل يوحنا ومجلي عودة ومحمد سلمان.. فضلاً عن رؤساء الاتحادات المنضوية تحت لوائها.
فلاح الناصر

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة