البارزاني: تركيا ساعدتنا في الحرب ضدّ الإرهاب

اربيل ـ الصباح الجديد:
أعلن رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع المفوضة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوربي فيدريكا موغيريني، أمس الثلاثاء، أن تركيا ساعدت الاقليم في حربه ضد تنظيم الدولة الاسلامية.
وقال البارزاني خلال المؤتمر «سنواصل تسليط الضغط على داعش، ولن يكون له أي مستقبل في هذا البلد».
وتابع قائلا «في بدء الحرب ضد داعش قدمت تركيا المساعدة للبيشمركة وارسلت الذخائر»، مضيفا أن «أفضل شي قدمته تركيا لنا هو السماح بذهاب البيشمركة إلى كوباني عبر اراضيها، وقد استطعنا بذلك تغيير موازين الحرب».
وحول موضوع استقلال كردستان، أضاف البارزاني أن «استقلال كوردستان مسألة مستمرة وهو حق لنا، وشعب كردستان هو الذي يقرر ذلك».
وقالت موغيريني، خلال المؤتمر إن الحرب ضد تنظيم الدولة الاسلامية ليست حرب الكرد وحدهم، مشيرة إلى مخاطر داعش على العالم أجمع.
وأضافت موغيريني أن الاتحاد الاوربي سيساعد اقليم كوردستان من النواحي العسكرية والامنية والانسانية، وأنه سيبذل ما بوسعه في هذا الخصوص، مؤكدة ضرورة مساهمة المجتمع الدولي في مواجهة التنظيمات المتطرفة،
وأشادت موغيريني بدور قوات اليبشمركة في مواجهة داعش، وأضافت «نحن واثقون بأن داعش لن ينتصر في هذه المنطقة»، مثنية على انتصارات البيشمركة في قضاء سنجار بالقول إن «اقليم كوردستان أكد أن أرضه ارض التعايش السلمي وقد حقق الانتصار الثقافي».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة