معصوم والجبوري يؤكدان على تعميق الانسجام في المواقف السياسية

بغداد ـ الصباح الجديد :
دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في لقائه رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، امس الاثنين، على ضرورة الاسراع بتمرير القوانين التي تمس حياة المواطنين اليومية بصورة مباشرة، فيما شددا على ضرورة تعميق الانسجام في المواقف التي تتخذها الكتل السياسية والمؤسسات العليا للدولة.
وقال مكتب رئاسة الجمهورية في بيان صدر على هامش لقاء معصوم والجبوري، ورد الى «الصباح الجديد»، ، إن «اللقاء شهد مناقشة مسار العملية السياسية وأهم المعوقات والتحديات التي تواجهها، وضرورة تعميق الانسجام في المواقف التي تتخذها الكتل السياسية والمؤسسات العليا للدولة من أجل مواكبة المرحلة الراهنة على طريق دحر الارهاب».
واضاف المكتب أن «معصوم والجبوري اكدا على ضرورة الاسراع في تمرير القوانين التي تمس حياة المواطنين اليومية بصورة مباشرة، لاسيما المصادقة على الميزانية العامة للدولة».
وتابع المكتب أن «الجبوري اطلع رئيس الجمهورية على فحوى زياراته الأخيرة إلى دول الجوار، وبين له ان هذه الزيارات قد ساهمت في تعزيز موقع العراق في المنطقة»، مشيرا الى ان «الجانبين عبرا عن ترحيبهما بالانتصارات المتحققة على تنظيم داعش في عدد من المناطق، وضرورة الحفاظ على هذه الانجازات والعمل الحثيث على تطهير ما تبقى منها».
واكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، في وقت سابق أن البرلمان ملزم بتشريع القوانين واقرار المعطلة منها، وتوزيع الواردات والثروات الطبيعية بين المحافظات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة