الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – تحرير مختطف
ذكر مصدر في الشرطة الاحد بأن قوة أمنية تمكنت من تحرير مخطوفا واعتقال خاطفيه في منطقة الكريعات شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “قوة من الشرطة نفذت، مساء يوم امس عملية أمنية في منطقة الكريعات شمالي بغداد، تمكنت خلالها من اعتقال سبعة اشخاص يشكلون عصابة للخطف، وتحرير مدني كان مختطف لديهم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة اقتادت المعتقلين الى احد المراكز الامنية، وسلمت المخطوف الى ذويه”، مشيرا إلى أن “العملية نفذت وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة”.
ديالى – قذائف هاون
أعلن رئيس المجلس البلدي في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى عدنان التميمي الاحد عن مقتل رجل وزوجته وإصابة أربعة مدنيين بسقوط ثلاث قذائف هاون شمال شرق بعقوبة.
وقال التميمي إن “ثلاث قذائف هاون سقطت، مساء يوم امس قرب مرآب لنقل المسافرين شرق قضاء المقدادية، ما أسفر عن مقتل رجل وزوجته وإصابة أربعة مدنيين بجروح متفاوتة”.
وأضاف التميمي أن “قصف الهاونات التـي يطلقهـا داعش منذ أكثر من 10 أيام تسببت في مقتل وإصابة أكثر من 40 مدنياً بينهـم نسـاء وأطفـال وتضـرر منـازل وأسـواق شعبيـة.
كركوك – تفجير مرقدين
اكد مصدر أمني في كركوك الاحد بأن تنظيم “داعش” قام بتفجير مرقدين دينيين جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن تنظيم داعش قام، مساء يوم امس ، بتفجيـر مرقد السيد شرجي السيد صالح الصميدعي بعدد من العبوات الناسفة”، موضحا أن “المرقد هو مزار ديني يزوره آلاف الاهالي في مواسم الزيارة.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “التفجير أدى الى تدمير المرقد بالكامل دون حدوث أية إصابات بشرية”، موضحاً أن “مرقداً دينياً آخر نسفه التنظيم في ذات الناحية لم يعرف تفاصيله بعد”.
واسط – اعتقال مطلوب
قال مدير عام شرطة محافظة واسط الاحد ان مفارز مكافحة الاجرام التابعة الى شرطة واسط ، تمكنت من القاء القبض على محكوم غيابيا بالسجن المؤبد بعد ادانته بجرائم الخطف على وفق المادة 421 من قانون العقوبات.
وقال اللواء قاسم راشد ان عملية القبض تمت من خلال كمين نصبه عناصر مكافحة الاجرام في احدى المناطق الواقعة شمالي مدينة الكوت بعد جمع المعلومات الاستخبارية حول طريقة تنقله واماكن تواجده، مضيفا الى ان المفارز التي نفذت هذا الواجب قامت بنقل المدان الى احد مراكز الاحتجاز تمهيدا لتنفيذ الحكم الصادر بحقه في احد السجون المركزية.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
كشف آمر اللواء 17 في الجيش العميد الركن معد بداي الدراجي الاحد عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر “داعش” بينهم ستة قياديين باشتباكات مسلحة وقصف جوي جنوب تكريت.
وقال الدراجي إن “القوات الأمنية تمكنت من قتل ثمانية من عناصر تنظيم داعش وحرق عجلتين تابعتين لهم بأشتباكات في المحور الشرقي من ناحية يثرب (80 كم جنوب تكريت)”، مشيرا إلى أن “طيران الجيش قصف تجمعاً لعناصر داعش وسط الناحية ، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من داعش بينهم ستة قياديين في التنظيم.

كربلاء – اعتقال ارهابي
اعلن مصدر امني في كربلاء الاحد بأن قوة أمنية اعتقلت مساعد والي الجنوب بتنظيم “داعش” خلال محاولته دخول المحافظة من محور محافظة الانبار.
وقال المصدر إن “قوة من مديرية استخبارات كربلاء اعتقلت، صباح يوم امس مساعد والي الجنوب في تنظيم داعش أثناء محاولته دخول المحافظة من محور الانبار”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “المعتقل كان ينوي استطلاع الأوضاع في المحافظة ومحاولة زرع حواضن للتنظيم فيها” ، مشيرا إلى أن “عملية الاعتقال تمت عقب ورود معلومات استخبارية تؤكد دخول عناصر التنظيم لكربلاء”.

الانبار – قصف مدفعي
اكد مصدر امني في قيادة عمليات محافظة الانبار، الاحد، بان خمسة من عناصر “داعش” الارهابي قتلوا بقصف مدفعي في قرى زوبع جنوب شرق الفلوجة.
وقال المصدر إن “القوات الامنية تمكنت من قتل خمسة عناصر من “داعش” الارهابي بعد قصف مدفعي استهدف معاقل للتنظيم في قرى زوبع جنوب شرق الفلوجة”.
واضاف المصدر أن “العملية استندت على معلومات استخبارية حددت الاهداف بشكل دقيق”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة