برشلونة يعود لطريق الانتصارات

مدريد ـ وكالات:
عاد فريق برشلونة لسكة الانتصارات بعد أن هزم مضيفه قرطبة بخمسة أهداف نظيفة، في مباراة أقيمت لحساب الأسبوع 16 من الدوري الإسباني.
وسجل بيدرو رودريجيز الهدف الأول في الدقيقة 2، ثم عاد وصنع الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 53 والذي سجله لويس سواريز ليفتتح سجل أهدافه في بطولة الدوري الإسباني، في حين أضاف بيكيه الهدف الثالث في الدقيقة 80 ثم سجل ليونيل ميسي هدفين في الدقيقتين 84 و92.
بهذه النتيجة، رفع برشلونة رصيده إلى 38 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط عن ريال مدريد المتصدر، لكن الأخير لديه مباراة واحدة أقل لمشاركته في كأس العالم للأندية، أما قرطبة فاستمر في المركز قبل الأخير برصيد 11 نقطة.
وخاض نجم برشلونة تشافي هيرنانديز مباراته رقم 741 بقميص البلوجرانا أمام قرطبة ، وبذلك عادل تشافي رقم المهاجم الأسطوري لريال مدريد راؤوس جونزاليس في عدد المباريات الرسمية ومن المتوقع أن يتجاوز الرقم في قادم المباريات.
وأشارت صحيفة «ماركا» لهذ الرقم الكبير من تشافي، مشيرة إلى أن لاعب خط الوسط لم يلعب كأساسي في المباراة أمام قرطبة اذ أن المدرب لويس إنريكي فضل الإعتماد عليه في الدقيقة 65.
وجاءت المباريات الرسمية التي خاضها تشافي بقميص برشلونة على النحو التالي: 487 (الدوري الإسباني)، 67 (كأس ملك إسبانيا)، و 14 (كأس السوبر الإسباني)، 165 (دوري أبطال أوروبا) و 3 (كأس السوبر الأوروبي) و 5 (كأس العالم للأندية).
تجدر الإشارة أن فريق برشلونة تمكن من الفوز على قرطبة بنتيجة 5-0 إثر أهداف مسجلة من بيدرو رودريجيز، جيرارد بيكيه، لويس سواريز وهدفين من الأرجنتيني ليونيل ميسي.
من جهة اخرى، حقق فالنسيا فوزا ثمينا على مضيفه إيبار بهدف نظيف، يرتقي به للمربع الذهبي بجدول الدوري الإسباني لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة