الأخبار العاجلة

البيشمركة تحقّق تقدماً واسعاً في حربها ضدّ «داعش»

متابعة الصباح الجديد:
اكدت صحيفة اميركية ان القوات الكردية «البيشمركة» حققت المزيد من التقدم ضد تنظيم»داعش» في العراق وغربي كردستان.
وقالت صحيفة (chron) في تقرير حمل عنوان «الكرد يتقدمون على داعش في العراق وسوريا»، اكدت فيه ان المقاتلين الكرد تقدموا على «داعش» في قتالهم سواء في العراق او سوريا ،موضحة ان « بعد ان حققت البيشمركة نصرا بتحريرها جبل سنجار والسيطرة على المزيد من الاراضي الحدودية ،حققت الوحدات الكردية انتصارا اخر في بلدة كوباني المحاصرة من قبل التنظيم الارهابي».
وتنقل الصحيفة عن المتحدث باسم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي نواف خليل ان «المقاتلين الكرد تقدموا في ستة أحياء وحاصروا داعش بالقرب من المركز الثقافي مركز شرق كوباني».
وأضاف خليل أن» المقاتلين الكرد سيطروا على مدرسة اليرموك، جنوب شرق كوباني حيث تم العثور على ثماني جثث لعناصر داعش».
واكدت الصحيفة ان القوات الكردية حققت انتصارا جديدا في كوباني بعد ان تمكنت من تحرير جبل سنجار وتحريرها العديد من البلدات التي كان تنظيم «داعش» يحتلها مما سمح لحكومة الاقليم بارسال عدة شاحنات محملة بالمواد الغذائية والصحية الى المواطنين المحاصرين في جبل سنجار». وكان صدى الانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة في حربها ضد تنظيم الدولة الاسلامية «داعش» الإرهابي, جاء خلال تصريحات كثير من القادة الكرد فقد اعلن النائب السابق محما خليل ان قوات البيشمركة تمكنت من القضاء على مجاميع داعش الارهابية في قضاء سنجار وتحرير القضاء.
وكذلك اوضح النائب عن المكون الايزيدي محما خليل خلال تصريح خاص لـ موقع بي يو كي ميديا من داخل القضاء «ان مجاميع داعش الارهابية لم تصمد امام بطولة قوات البيشمركة وهربت من قضاء سنجار، وانا اتحدث لكم من داخل مدينة سنجار وقوات البيشمركة مستمرة في التقدم لتطهير القضاء بشكل كامل».
واضاف النائب محما خليل: ان قوات البيشمركة رفعت علم كردستان داخل مدينة سنجار، مؤكداً ان مجاميع داعش الارهابية هربت باتجاه قضاء البعاج بعد ان تركت قتلاها وجرحاها.
واشار النائب محما خليل الى ان عملية تحرير قضاء سنجار اسفرت عن مقتل العشرات من ارهابيي داعش، بالاضافة الى أسر عدد آخر منهم.
واشاد محما خليل بدعم ومساندة طيران التحالف الدولي لقوات البيشمركة والضربات الجوية التي قامت بقصف مواقع ارهابيي تنظيم داعش بشكل مستمر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة