الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار لاصقة
ذكر مصدر في الشرطة العراقية، السبت، بان مدنياً اصيب بانفجار عبوة لاصقة جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة لاصقة موضوعة اسفل عجلة مدنية انفجرت، ظهر يوم امس في منطقة اليوسفية جنوبي بغداد، ما ادى الى اصابة سائق العجلة بجروح”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، فيما نقلت سيارة الاسعاف الجريح الى اقرب مستشفى لتلقي العلاج”.

ديالى – قصف جوي
اعلن مصدر امني في محافظة ديالى، السبت، بأن ثلاثة من مسلحي تنظيم “داعش” قتلوا بقصف استهدف مركبة تحمل اسلحة شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر إن “مروحية قتالية قصفت، ظهر يوم امس مركبة تابعة لتنظيم داعش تحمل اسلحة كانت تسير بمحاذاة قرية ابو دهن، (47 كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن مقتل ثلاثة من مسلحي التنظيم”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المروحيات دمرت في الاسابيع الماضية العديد من مركبات داعش التي كانت تنقل اسلحة واعتدة بين قرى زراعية تخضع لسيطرة التنظيم”.

واسط – اعتقال مطلوبين
أعلنت قيادة شرطة واسط، السبت، عن اعتقال 28 متهما ومخالفا بقضايا جنائية مختلفة بعملية استباقية نوعية بالمحافظة.
وقال قائد شرطة واسط اللواء قاسم راشد زويد إن “شرطة واسط تمكنت بعملية استباقية نوعية من اعتقال 12 متهما بقضايا جنائية مختلفة ضمن قاطع المسؤولية”.
وأضاف زويد أنه “تم إحالتهم جميعا إلى القضاء لينالوا جزائهم العادل”، مشيرا الى أنه “تم اعتقال 16 مخالفا وسيتم محاسبتهم على وفق ما يقتضيه القانون”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
مصدر امني في محافظة صلاح الدين، السبت، بأن قوة امنية قتلت قيادياً بتنظيم “داعش” جنوب تكريت.
وقال المصدر إن “قوة امنية تمكنت، فجر يوم امس من قتل قيادي في تنظيم داعش يدعى اركان عبد الله راضي وجرح العشرات من عناضر التنظيم خلال اشتباك في منطقة العجيلية التابعة لقضاء الدجيل، (120 كم جنوب تكريت)”.
وفي سياق متصل، اكد المصدر، أن القوات الامنية فككت عشرات المنازل الملغمة باطراف ناحية
يثرب، (80 كم جنوب تكريت)”.

ذي قار – عملية دهم
أفاد مصدر في مديرية مكافحة إجرام ذي قار، السبت، بأن قوة أمنية اعتقلت ثلاثة أشخاص يشكلون عصابة للسطو على المنازل وسط الناصرية.
وقال المصدر إن “مفارز تابعة لمديرية مكافحة إجرام ذي قار نفذت، ظهر يوم امس عملية دهم وتفتيش وسط الناصرية، ما أسفر عن اعتقال ثلاثة أشخاص يشكلون عصابة متخصصة بسرقة المنازل والمحال التجارية وسط المحافظة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “هذه العصابة نفذت ستة عمليات سطو طالت منازل ومحال تجارية وسط الناصرية”، مبينا أن “عملية الاعتقال تمت وفق معلومات استخبارية دقيقة ونفذت وفق مذكرات قبض قضائية”.

نينوى – اشتباكات مسلحة
أفاد مصدر محلي نينوى السبت، بأن قوات البيشمركة تمكنت من دخول قضاء سنجار غربي الموصل، بعد معارك أسفرت عن مقتل العشرات من تنظيم “داعش”.
وقال المصدر إن “قوات البيشمركة تمكنت بعد ظهر يوم امس من دخول قضاء سنجار غربي الموصل، بعد معارك ضارية مع تنظيـم داعش”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المعارك أسفرت عن مقتل العشرات من تنظيم داعش”، لافتا الى أن “قوات البيشمركة عازمة على طرد التنظيم الإرهابي من جميع المناطق التي احتلها سابقا”.

البصرة – اعتقال متهمين
أعلنت مديرية الشرطة في البصرة، السبت، أن مفارزها ألقت القبض في مناطق متفرقة من المحافظة على 26 مطلوباً من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة، أحدهم مطلوب على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.
وذكرت المديرية أن “قوات الشرطة ألقت القبض في غضون الساعات الأربع والعشرين الماضية على 26 مطلوباً من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة، منهم خمسة ينتمون الى عصابة إجرامية للسطو المسلح بدافع السرقة على دور سكنية”، مبينة أن “المتهمين ألقي القبض عليهم خلال تنفيذ مداهمات في مناطق متفرقة من المحافظة”.
ولفتت المديرية في بيانها الى أن “أحد المتهمين الذين ألقي القبض عليهم مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة