الكويت يلاعب العراق والامارات استعداداً لنهائيات آسيا

الاردن يعسكر في دبي وفلطسين يلتقي الصين تجريبياً

العواصم ـ وكالات:

يلتقي منتخب الكويت مع نظيره العراقي في 22 كانون الأول الجاري في ختام معسكره التدريبي في الامارات، والذي انطلق امس استعدادا لخوض نهائيات كأس آسيا المقررة في استراليا مطلع العام المقبل.
وقال طلال المحطب المنسق الاعلامي للاتحاد الكويتي لكرة القدم لرويترز اليوم الاربعاء: «سينتظم منتخب الكويت في معسكر تدريبي في امارة عجمان اعتبارا من الخميس وحتى 23 من الشهر الجاري ثم يسافر المنتخب إلى استراليا لاستكمال استعداداته للبطولة.»
وأضاف: «وسيلعب منتخب الكويت مباراته التجريبية الثانية والأخيرة قبل كأس آسيا مع منتخب الامارات في الثالث من كانون الثاني المقبل.
وستكون البطولة الآسيوية المقررة بين التاسع و31 كانون الثاني المقبل أول مهمة رسمية لمدرب المنتخب الجديد التونسي نبيل معلول الذي تعاقد معه الاتحاد الكويتي مطلع الشهر الجاري ليخلف جورفان فييرا الذي انتهت علاقته مع الاتحاد عقب الخروج المهين للكويت من كأس الخليج (خليجي 22) التي جرت في الرياض مؤخرا بتلقيه خسارة ثقيلة أمام عمان بخماسية في ختام الدور الأول.
وأوضح المحطب: «قائمة المنتخب تضم حاليا 27 لاعبا بعد استبعاد حارس نادي الكويت مصعب الكندري، وستتم تصفية أربعة لاعبين آخرين خلال المرحلة الثانية من برنامج الاعداد في استراليا ليصل العدد إلى 23 لاعبا قبل خوض مباريات كأس آسيا.»
وستلعب الكويت ضمن المجموعة الاولى مع استراليا البلد المضيف وكوريا الجنوبية وعمان.
وتضم قائمة منتخب الكويت لحراسة المرمى نواف الخالدي (القادسية) وخالد الرشيدي وسليمان عبد الغفور وحميد القلاف (العربي).
وفي الدفاع عامر المعتوق وخالد إبراهيم وخالد القحطاني (القادسية) وفهد عوض (الكويت) وفهد الهاجري (السالمية) ومحمد فريح (العربي) وحسين فاضل (الوحدة الاماراتي) ومساعد ندا (العروبة السعودي).
وفي الوسط سلطان العنزي وصالح الشيخ وطلال العامر وفهد الأنصاري وعبد العزيز المشعان (القادسية) وطلال فاضل (كاظمة) وعلي مقصيد وعبد العزيز السليمي (العربي) ووليد علي وفهد العنزي (الكويت) وفيصل زايد (الجهراء).
وفي الهجوم بدر المطوع (القادسية) ويوسف ناصر (كاظمة) وفيصل العنزي (السالمية) وعبد الرحمن باني (النصر).
من جانب اخر، من المقرر ان تكونت توجهت امس بعثة منتخب الأردن إلى دبي التي تضيف مواجهته الودية مع أوزبكستان وتجمعهما الأحد المقبل ضمن تحضيراته للمشاركة في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم المقررة في أستراليا بداية العام المقبل.
ويتطلع ويلكينز لتحقيق أول فوز معنوي له مع منتخب الأردن حيث لم يقده لأية إنتصارات في المباريات الودية فخسر مع الكويت «0-1» ثم تعادل معها «1-1» ثم خسر أمام كوريا الجنوبية وأستونيا بذات النتيجة «0-1».
وسيتوجه منتخب الأردن بعد مباراة أوزبكستان من دبي إلى أستراليا إذ سيدخل معسكراً تدريبياً يتخلله مواجهتين وديتين مع الإمارات يوم «30» الجاري والبحرين يوم «4» من الشهر المقبل.. وسيلتقي منتخب الأردن في الدور الأول منتخبات العراق فلسطين واليابان.
وسبق لمنتخب الأردن أن شارك في نهائيات آسيا عام «2004» بالصين وعام «2011» بالدوحة ونجح في بلوغ دور الثمانية.
وفي سياق اخر، وصلت بعثة المنتخب الفلسطيني الأول لكرة القدم إلى العاصمة الصينية بكين، بعد اختتام المعسكر التدريبي في دبي الاماراتية، وذلك استعداداً لمواجهة المنتخب الصيني يوم غد، ضمن تحضيرات المنتخب النهائية للمشاركة في نهائيات كأس آسيا التي تضيفها استراليا الشهر المقبل.
وخاض المنتخب الفلسطيني معسكراً لمدة أسبوع في دبي، خاض خلاله مباراة ودية أمام اوزبكستان خسرها بهدف دون رد، كما ودع دبي بلقاء مع نادي «فيلدا يونايتد» الماليزي انتهى بدون أهداف، في اللقاء الذي أقيم على ملاعب الاتحاد الإماراتي مساء الأربعاء.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة