الملف الأمني

بغداد – عملية دهم
ذكر مصدر في الشرطة العراقية، الاربعاء، بأن قوة امنية اعتقلت شخصين بتهمة “الارهاب” بحوزتهما احزمة وعبوات ناسفة غربي بغداد.
وقال المصدر ان “قوة من استخبارات لواء 13 في الجيش العراقي داهمت، مساء يوم امس عمارة سكنية في تقاطع الاردن بمنطقة اليرموك غربي بغداد، واعتقلت شخصين بتهمة الارهاب داخل احدى الشقق”، مبينا ان “القوة عثرت بحوزة المعتقلين على ثلاثة احزمة ناسفة وثماني عبوات ناسفة واسلحة ومسدسات كاتمة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “عملية الاعتقال استندت الى معلومات استخبارية دقيقة”، مشيرا الى ان “القوة قامت بتفكيك الاحزمة والعبوات، واقتادت المعتقلين الى مركز امني للتحقيق معهما”.

ديالى – قذائف هاون
اعلن مصدر امني في محافظة ديالى ، الاربعاء بأن خمسة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بينهم شرطي بسقوط ثلاثة قذائف هاون على حي سكني شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر إن “ثلاثة قذائف هاون سقطت، بعد ظهر يوم امس على الحي العسكري، شرق قضاء المقدادية، (35 كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن مقتل شرطي واصابة اربعة مدنيين احدهما بحالة خطرة، والحاق اضرار مادية بالمباني السكنية القريبة من موقع الحادث”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف تسبب في اغلاق اغلب الاسواق التجارية وخلو الشوارع الرئيسة من المارة بسب مخاوفهم من تكرار عمليات القصف”.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
اكد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، الاربعاء، بأن القوات الامنية قتلت خمسة من عناصر تنظيم “داعـــش” باشتباكــات جنــوب تكريت.
وقال المصدر إن “اشتباكات اندلعت، ظهر يوم امس بين القوات الامنية وعناصر تنظيم داعش الارهابي في اطراف ناحية يثرب جنوب قضاء بلد، (80 كم جنوب تكريت)”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات الامنية تمكنت، خلال الاشتباكات، من قتل خمسة عناصر من تنظيم داعش وتدمير عجلتين لهم”.

الانبار – قصف مدفعي
قال مصدر في قيادة عمليات الانبار، الاربعاء، بأن العشرات من تنظيم “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح بقصف مدفعي شرق الفلوجة، فيما استطاعت قوة امنية من تدمير زورقين شمال شرق المدينة.
وقال المصدر إن “مدفعية فرقة التدخل السريع الاولى تمكنت، فجر يوم امس من قصف مواقع لتنظيم داعش في منطقة الشهابي شرق الفلوجة، ما اسفر عن مقتل واصابة العشرات من التنظيم والحاق خسائر مادية كبيرة بمعداتهم”.
واضاف المصدر الذي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة من الفرقة نفسها استطاعت تدمير زورقين يستخدمها التنظيم في تنقلاتهم في منطقة ذراع دجلة شمال شرق الفلوجة”.

ذي قار – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في محافظة ذي قار الاربعاء، عن اعتقال 24 مطلوباً على وفق مواد قانونية مختلفة في ذي قار.
وقال المصدر إن “شرطة ذي قار القت القبض على 24 متهماً مطلوب وفق مواد قانونية مختلفة”.
واضاف معن ان “عملية الاعتقال تمت على وفق معلومات استخباراتية”، مشيرا الى انه “تم نقل المعتقلين الى مراكز الاحتجاز الامني للتحقيق معهم”.
نينوى – هجمات مسلحة
اعلن مصدر مسؤول في قوات البيشمركة الكردية، الأربعاء، بأن قوات البيشمركة بدأت بشن هجوم واسع على مواقع تنظيم “داعش” في ثلاثة جبهات في قضاء زمار غربي الموصل، مؤكدا إستمرار تقدم قوات البيشمركة نحو أهدافهم.
وقال المصدر إن “قوات البيشمركة بدأت منذ، صباح يوم امس بشن هجوم بري واسع على مواقع تنظيم “داعش” في محيط ناحية زمار، غربي الموصل”، مؤكدا أن “الهجوم شمل مناطق حكنة وكاريز وكوبانكي في منطقة زمار”.
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوات البيشمركة في تقدم متواصل بتلك المنطقة”، دون الإشارة إلى معلومات أخرى.
البصرة – اعتقال مطلوبين
أعلنت مديرية الشرطة في البصرة، الأربعاء، أن مفارزها ألقت القبض في مناطق متفرقة من المحافظة على 16 مطلوباً من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة، فيما أفاد مصدر أمني بانفجار عبوة ناسفة على دار سكنية.
وذكرت المديرية أن “قوات الشرطة ألقت القبض في غضون الساعات الأربع والعشرين الماضية على 16 مطلوباً من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة من بينها السطو المسلح بدافع السرقـة”، مبينة أن المتهمين ألقي القبض عليهم في مناطق متفرقـة من المحافظة، وتم ضبط مسدس بحوزة أحدهم لدى إلقاء القبض عليه في منطقة التحسينية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة