«الشباب والرياضة» تبحث مع نظيرتها النفط تطوير الاندية

«عبطان» يدعوها للاستثمار والتخطيط

بغداد ـ المكتب الإعلامي:

عقد في وزارة النفط الاجتماع التشاوري الاول بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة النفط للتباحث بشان واقع تطوير الاندية النفطية والارتقاء بوضعها الحالي الى مصاف الاندية الفاعلة في المجتمع والوسط الرياضي.
وتراس الاجتماع وكيل وزارة النفط معتصم اكرم حسن بحضور مسؤولي الاندية النفطية وهي اندية النفط ومصافي الوسط ونفط الجنوب وغاز الجنوب ونفط الوسط ومصافي الجنوب وغاز الشمال، في حين حضر عن وزارة الشباب والرياضة الكابتن مهدي عبد الصاحب ومديرة اعلام الوزارة الدكتورة عاصفة موسى والناطق الاعلامي للوزارة احمد الموسوي، في حين اعتذر مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة عن الحضور لانشغاله باجتماع آخر.
وقدم الموسوي رؤية وستراتيجية الوزارة بشان تطوير الاندية العراقية عموما واندية المؤسسات على وجه الخصوص.. وبين ان الوزارة شرعت باولى الخطوات لمعالجة الكثير من المشاكل التي تعاني منها الاندية، ووضعت معالجات لاصلاح واقعها.
واكد ان وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان شدد على اهمية لجوء الاندية الى الاستثمار والتخطيط لتعظيم مواردها بدل الاعتماد كليا على المنح الحكومية، لافتا الى ان السيد الوزير قدم مقترحا بشان امكانية دخول رجال الاعمال في الهيئات الادارية بنظام الكوتا ولكن وفق شروط تحدد لاحقا مؤكدا ان عبطان شكل لجنة لاعادة النظر بالقوانين الرياضية ومنها قانون الاندية فضلا عن قانوني الوزارة والرواد الرياضيين.
واشار الموسوي الى ان الاسبوع المقبل ستعقد الوزارة المؤتمر العام للاندية وسيخرج بجملة توصيات ستعمل على تنفيذها الوزارة والمؤسسات الرياضية المعنية.
الى ذلك اشاد وكيل وزارة النفط معتصم اكرم حسن بالجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة في سبيل تحقيق نقلة نوعية بالرياضة واصلاح الواقع الاداري للاندية.
وبين حسن انه يعتزم تطوير الاندية النفطية وان لاتقتصر على لعبة او لعبتين وانما تتضمن عدة العاب لكلا الجنسين.
واكد ان الوزارة عازمة على تمويل الاندية النفطية الى اندية رياضية واجتماعية في الوقت نفسه، وان يفعّل الجانب الاستثماري، لافتاً الى انه اتصل بشركات نفطية كبيرة لدعم اندية وزارة النفط فضلا عن المنتخب الوطني لكرة القدم.. واكد على ضرورة استمرار عقد الاجتماعات التشاورية وصولا الى الخروج بمعالجات تسهم في تطوير اندية النفط.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة