الأخبار العاجلة

«التعليم« تدعو حملة الشهادات العليا لتوظيف خبراتهم في إعادة البناء

اعلنت اسماء المقبولين في الجامعات من خريجي الاعداديات الاسلامية

بغداد ـ الصباح الجديد:

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني، حملة الشهادات العليا الى توظيف خبراتهم في إعادة بناء البلد وتنمية المجتمع وتطويره في كل المجالات.
وقال الوزير خلال لقائه وفدا من حملة الشهادات العليا إن العراق بحاجة للخبرات التي يمتلكها حملة الشهادات العليا في إعادة بناء البلد وتوظيفها بالشكل الصحيح وفي كل قطاعات الدولة وتلبية احتياجات سوق العمل ، مؤكدا ان الوزارة تسعى للإفادة من مشاريعهم البحثية التي انجزوها في تطوير قطاعات الدولة بشتى المجالات.
واضاف الشهرستاني ان هناك العديد من الجامعات المستحدثة والمتخصصة في بغداد والمحافظات التي تحتاج الى ملاكات تدريسية كفوءة وسنعمل على رفدها في حال توافر درجات وظيفية ، مبينا ان الوزارة ماضية في خططها لتطوير الجامعات العراقية وجعلها ترتقي الى مصاف الجامعات العالمية المتقدمة.
من جهته اعرب ممثل وفد حملة الشهادات العليا الدكتور حيدر عامر السلطاني، عن شكره للجهود التي يبذلها وزير التعليم العالي الدكتور حسين الشهرستاني لترصين العملية التعليمية وتطوير الجامعات وجعلها مراكز استقطاب مجتمعي .
على صعيد متصل اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اسماء المقبولين في الجامعات العراقية من خريجي الاعداديات الإسلامية في وزارة التربية والوقفين الشيعي والسني للسنة الدراسية 2014-2015 .
وقال المدير العام لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة الدكتور سهيل نجم عبد الله» إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اعلنت اسماء المقبولين في الجامعات العراقية من خريجي الاعداديات الاسلامية للسنة الدراسية 2014-2015 والبالغ عددهم 267 طالبا وطالبة موزعين بواقع 127 من خريجي اعداديات وزارة التربية و98 من خريجي اعداديات الوقف السني و42 من خريجي اعداديات الوقف الشيعي.
واضاف سهيل انه يمكن الاطلاع على قوائم الاسماء للطلبة المقبولين في الجامعات والكليات في اقسام اللغة العربية والتاريخ وعلوم القرأن على الموقع الرسمي للوزارة www.mohesr.gov.iq
كما اعلنت الوزارة الوجبة الثانية من اسماء الطلبة المقبولين في السنة الدراسية 2013-2014 الذين تم تعديل ترشيحهم للسنة الدراسية 2014-2015.
وقال المدير العام لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة الدكتور سهيل نجم عبد الله» إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اعلنت عبر موقعها الالكتروني الوجبة الثانية للطلبة المحقين الذين تم تعديل ترشيحهم للسنة الدراسية 2014-2015 البالغ عددهم 344 طالبا وطالبة».
وتابع المدير العام ان الوزارة اصدرت كذلك قائمة اخرى تضمنت اسماء الطلبة غير المحقين بتعديل الترشيح والبالغ عددهم 60 طالبا وطالبا. مضيفا انه يمكن الاطلاع على اسماء الطلبة المعدلة ترشيحاتهم وغير المعدلة بالجامعات والكليات على موقعها الرسمي www.mohesr.gov.iq».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة