الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر طبي في وزارة الصحة الاتحادية الاثنين ان 8 مدنيين قتلوا واصيبوا بتفجير عبوة ناسفة في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد .
وقال المصدر ان العبوة انفجرت قرب كشك لبيع المأكولات في مدينة الصدر شرقي بغداد ، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.
وأضاف المصدر، ان سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي .

كركوك – قصف جوي
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك، الاثنين، بأن الطيران الحربي الدولي قصف مواقع لـ”داعش” جنوب غربي المحافظة، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.
وقال المصدر إن “طائرات مقاتلة تابعة للتحالف الدولي قصفت، صباح يوم امس مواقع تابعة لداعش في ناحية الرشاد ومنطقة مكتب خالد جنوب غربي كركوك”، مبينا أن “القصف أوقع قتلى وجرحى في صفوف التنظيم، لم يعرف عددهم بعد”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “الطيران الدولي والعراقي مستمران باستهداف مواقع تنظيم داعش في أطراف كركوك لتقييد حركته وطرده من المحافظة”.
صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
اكد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الاثنين، بأن سبعة عناصر من قوات الحشد الشعبي اصيبوا باشتباكات مع تنظيم “داعش” جنوب تكريت.
وقـال المصـدر إن “اشتباكـات عنيفة اندلعـت، ظهـر يـوم امـس بيـن قوة مـن الحشد الشعبي وعناصر بتنظيم داعـش الارهابـي، عند أطراف ناحية الأسحاقـي التابعـة لقضـاء بلـد، ( 80 كم جنوب تكريت)”.
وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “تلك الاشتباكات اسفرت عن اصابة سبعة من عناصر الحشد”.

الانبار – عمليات امنية
قال مصدر امني في وزارة الدفاع الاتحادية الاثنين عن مقتل وإصابة 11 عنصراً من تنظيم “داعش” بعمليات امنية متفرقة جنوبي الفلوجة.
وقال المصدر إن “قوة من مقر فرقة التدخل السريع الأولى رصدت صباح يوم امس عدداً من الإرهابيين يمين المسقف الأحمر وقد تم معالجتها وقتل ثلاثة عناصر إرهابية”، مبينة انه “في في لواء المشاة الآلي 36 الفرقة التاسعة أطلق العدو نيران غير مباشرة على مقر إحدى السرايا وتم الرد على مصدر النيران بقوة وحرق عجلة نوع كيا تحمل أحادية”.
وأضاف البيان “كما تم الرد على نيران إرهابية في منطقة اليتامى في عامرية الفلوجة وقتل احد الإرهابيين وجرح اثنين آخرين منهم”، مؤكداً “مقتل ثلاثة إرهابيين وجرح اثنين آخرين من عناصر داعش الإرهابي في قاطع الفوج الرابع اللواء المدرع (34) الفرقة المدرعة التاسعة”.

ذي قار – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في مديرية شرطة ذي قار الاثنين عن اعتقال 379 متهما بجرائم جنائية وارهابية ، خلال مراحل تنفيذ خطتي عاشوراء واربعينية الامام الحسين (ع) .
وقال قائد شرطة ذي قار اللواء حسن الزيدي ان الخطط الامنية التي انطلقت منذ بداية شهر محرم الحرام وحتى انتهاء زيارة الاربعين اسفرت عن اعتقال 379 مطلوبا وفقا لاوامر قبض صادرة عن القضاء العراقي .
ولفت الى ان بين المعتقلين خمسة متهمين بجرائم تتعلق بالارهاب ، و 12 متهما بجرائم القتل العمد ، ومثلهم بجرائم الشروع بالقتل و 23 متهما بجرائم السرقة ، فيما اعتقلوا البقية بجرائم اخرى متفرقة .

ميسان – انفجار صوتية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ميسان الاثنين ان مجهولين استهدفوا منزل احد موظفي معمل الزيوت بعبوة صوتية من دون تسجيل اي خسائر بشرية او مادية.
وقال المصدر في شرطة المحافظة ان مسلحين مجهولين القوا في ساعة متأخرة من ليلة امس عبوة صوتية على منزل الموظف الواقع بحي الزيوت ، مشيرا الى ان العبوة انفجرت من دون ان تسفر عن اية اصابات او خسائر.

نينوى – ضربة جوية
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى الاثنين بأن 18 عنصرا من تنظيم “داعش” قتلوا وأصيب العشرات بقصف جوي لطيران التحالف الدولي شمال الموصل.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي شن عددا من الغارات على مواقع لتنظيم داعش في محيط سد الموصل (40 كم شمال الموصل)، ما اسفر عن مقتل 18 عنصرا من التنظيم واصابة آخرين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “دائرة الطب العدلي تسلمت 18 جثة لعناصر داعش بينهم اجانب”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة