مستشارون وخبراء

اختار المدرب راضي شنيشل ملاكه المساعد المؤلف من الخبراء نزار اشرف ويحيى علوان وعماد هاشم مدرباً لحراس المرمى ومدرب اللياقة الاسباني جوانزالو، ومن النظرة الاولى للاسماء التي سماها المدرب للعمل معه في المهمة الوطنية المرتقبة نراها تملك دراية في الكرة وخبرة طويلة وتحظى بقبول كبير من الشارع الرياضي نظراً للسيرة الحسنة التي تؤهلهم للعمل ضمن ملاك المنتخب الوطني الاول.
الاستشارة ستكون حاضرة بالتأكيد في عمل الملاك التدريبي في نهائيات قارة آسيا، سيوفر اشرف وعلوان مادة فنية غنية يعززان بها رصيد زميلهما شنيشل، يساندهم عملاق الشباك العراقية السابق عماد هاشم الذي لطالما اشرف على مواهب شابة قدمت نفسها بقوة بين الخشبات الثلاث، واليوم بين يديه اسماء جديرة بالاحترام كجلال حسن ومحمد حميد وعلي ياسين والعائد للتشكيلة الدولية محمد كاصد الذي اختير افضل حارس مرمى في بطولة القارات بجنوب افريقيا 2010.
إتحاد الكرة من جانبه اعلن انه ترك للمدرب الوطني حرية الاختيار في تسمية الملاك التدريبي المساعد وآلية المنهاج التدريبي للمرحلة المقبلة التي تسبق المنافسات الرسمية.. مراعياً العديد من النقاط التي يرى ضرورة وجودها في مدة الاعداد لنهائيات آسيا.
وبرغم ان الاجواء كانت غير ايجابية في الجولة الاولى من المفاوضات لتفريغ المدرب الوطني بين إدارة نادي قطر ووفد اتحاد الكرة العراقية، الا انها سرعان ما شهدت انفراجاً بالاتفاق ان يلتحق المدرب شنيشل بوفد «الاسود» في المعسكر التدريبي في دبي قبل النهائيات القارية، إذ تعاملت إدارة نادي قطر القطري مع ملف المدرب راضي شنيشل باحترافية عالية، فهي من جانب تسعى للتمسك بامكاناته وابقائه مدرباً لمباراتها المقبلة امام الاهلي يوم 20 من الشهر الجاري ضمن الجولة الخامسة عشرة لدوري النجوم لا سيما بعد تعثر الفريق امام لخويا في الجولة السابقة وخسارته بثلاثية، ومن جانب آخر لم تود وضع حجر عثرة في اطار فتحها باباً للتعاون مع وفد إتحادنا الكروي المؤلف من رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود وفالح موسى رئيس لجنة المدربين.. كانت جلسات الاتحاد مع أدارة قطر منسجمة مع طروحات الجانبين مما يؤكد ان القادم سيكون مثالياً في اطار التعاون بين اتحادنا والنادي القطري.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة