35 وساما ملونا حصيلة العراق في الدورة الاقليمية للاولمبياد الخاص

علي فاضل: دعم الاتحاد وتشجيع الاهالي يسهم في تحقيق النجاحات

بغداد ـ الصباح الجديد:

انهى الوفد العراقي مشاركته ضمن دورة الالعاب الاقليمية الثامنة لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا التي اختتمت مؤخراً في جمهورية مصر العربية بتحقيقه لنتائج بارزة، إذ حصل على 35 وساماً ملوناً بينها ذهبية الفرقي في كرة القدم.. « وشارك العراق في الدورة بخمس فعاليات رياضية هي « كرة القدم والسباحة وتنس الطاولة ورفع الاثقال والعاب القوى».
من جانبه سجل منتخب طاولة نتائج رائعة في الدورة فقد احرز اللاعب مصطفى وليد الوسام الذهبي ونالت زميلته حنان احمد الوسام الفضي بعد تقديمها للاداء الفني المتميز باشراف المدرب علي فاضل.
وقال المدرب علي فاضل ان مصطفى وحنان قدما مستويات فنية كبيرة استحقا في ضوئها تحقيق الذهب والفضة، واعرب عن سعادته في تحقيق التفوق العراقي بكرة الطاولة الى جانب التميز الذي رافق الالعاب المشاركة الاخرى التي مثلت العراق في الدورة الاقليمية.
وذكر فاضل ان اللاعب مصطفى سبق ان احرز الوسام الذهبي في بطولة العالم التي اقيمت في اثينا اليونانية عام 20111، في حين توجت اللاعبة حنان بذهبية بطولة الامارات عام 2006 وحلت بالترتيب الرابع في بطولة العالم ايضا في الصين التي اقيمت عام 2007.
وقدم المدرب شكره الى رئيس الاتحاد العراقي للاولمبياد الخاص سعد عبد ياسين واعضاء الاتحاد للاهتمام الكبير الذي يقدمونه للاعبي ولاعبات المنتخبات التي تشارك في البطولات الخارجية، مبيناً ان الدعم المتواصل يسهم في تحقيق النجاحات والانجازات، كذلك قدم شكره الى اهالي اللاعبين واللاعبات للجهود التي يبذلونها في تعزيز معنويات ابنائهم وتواصلهم في ممارسة الالعاب الرياضية.
اقيمت البطولة للمدة من 3 ـ 10 كانون الاول الجاري وتنظمها الجمعية المصرية الاتحادية للإعاقات الفكرية (الأولمبياد الخاص المصري) تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.
وقد شهد حفل افتتاح الألعاب الإقليمية الثامنة والذى أقيم بإستاد الدفاع الجوى، الرئيس المصري السيسي، ورئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي.. والعديد من الشخصيات السياسية والرياضية في مصر.
واختتمت الدورة بمشاركة نحو 1025 لاعباً ولاعبة يمثلون 14 دولة هي : مصر والامارات والبحرين وقطر وسوريا والسعودية والعراق ولبنان وفلسطين والاردن وايران والجزائر والمغرب وتونس.. وتنافس المشاركون في 16 فعالية رياضية بينها» كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد والسباحة وتنس الطاولة والبولنغ والدراجات وكرة السرعة ورفع الاثقال والفروسية.. وتم تسليم علـم النسخـة التاسعـة المقبلـة التـي ستقـام في لبنـان شتـاء عـام 2016.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة