الأخبار العاجلة

منع استيراد الدواجن والطيور من 22 دولة

متابعة ـ الصباح الجديد :
وجهت الأمانة العامة لمجلس الوزراء،امس الأحد، بمنع استيراد الدواجن والطيور والبيض من 22 دولة، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في إطار الإجراءات الوقائية السنوية لمنع انتشار وباء أنفلونزا الطيور.
وقالت الأمانة العامة في بيان ورد الى « الصباح الجديد»، إنها «وجهت بمنع استيراد الدواجن والطيور بأنواعها الحية والمجمدة والجارحة والزينة، فضلا عن البيض بنوعيه المائدة والتفقيس وريش الطيور من دول بنغلادش وبوتان وكمبوديا والصين الشعبية وتايبه وهونك كونك ولاوس وماينمار ومصر وفيتنام واليابان وجنوب افريقيا».
وأضافت أن «هذا القرار يشمل أيضاً دول واندونيسيا وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأميركية – ولاية كاليفورنيا، وسري لانكا والمكسيك والنيبال وهولندا وليبيا وروسيا والمملكة المتحدة البريطانية».
وأوضحت الأمانة العامة، أن «تلك الإجراءات تأتي في إطار الإجراءات الوقائية السنوية لمنع انتشار وباء أنفلونزا الطيور».
يذكر أن عام 2009 شهد انتشاراً واسعاً لوباء أنفلونزا الطيور في الكثير من دول العالم، وقد احتلت مصر المرتبة الأولى بعد أن سجلت 23 حالة توفى منها 10 حالات من أصل 40 حالة مصابة في مختلف دول العالم، تليها إندونيسيا بـ8 حالات توفى منهم 7 حالات، وغيرها من دول العالم مما أثارت مخاوف الدول التي بادرت إلى منع استيراد الطيور من الدول الموبوءة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة