إتحاد الصحافة الرياضية يوقف ايفاداته الخارجية

بغداد ـ الصباح الجديد:
عقدت اللجنة التحضيرية للاتحاد العراقي للصحافة الرياضية اجتماعها الدوري وقد بحث المجتمعون الفقرات المدرجة على جدول الاعمال وخرجوا بالتوصيات والمقررات التالية:
اولا: خاطبت نقابة الصحفيين العراقيين بكتب رسمية وزارة الشباب والرياضة واللجنتين الاولمبية والباراولمبية وجميع المؤسسات الرياضية الرسمية وغير الرسمية بحصر التعامل في شان الاعلام الرياضي بالاتحاد العراقي للصحافة الرياضية واكدت ان الاتحاد التابع لنقابة الصحفيين العراقيين مهنيا واداريا هو الجهة الشرعية الوحيدة المسؤولة عن تنظيم كل ما يتعلق بالعمل الاعلامي والصحفي الرياضي في العراق كما اشارت النقابة في مخاطباتها الرسمية بحصر التعامل الرسمي بكل ما يتعلق بتنسيق العمل الاعلامي وعقد البروتوكولات ومختلف الفعاليات والانشطة الصحفية الرياضية مع الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية في نقابة الصحفيين العراقيين باعتباره الجهة المخولة في هذا الشان.
ثانيا: ناقشت اللجنة التحضيرية للاتحاد العراقي للصحافة الرياضية توجيه النقابة ضم اتحاد الاعلام المرئي كاحدى لجانه المستقلة والبحث عن الية لا تتعارض مع النظام الداخلي للاتحاد العراقي للصحافة الرياضية كون اعضاء هيئته العامة هم حصرا من الاعضاء العاملين في نقابة الصحفيين العراقيين وبعد الاستماع الى عضو اللجنة التحضيرية الزميل احمد الموسوي تقرر تنفيذ توجيه النقابة والحاق اتحاد الاعلام المرئي بعد اجراء انتخاباته الجديدة وحصر اعضاء هيئته العامة.
ثالثا: بحث المجتمعون طلب اتحاد كرة القدم ترشيح خمسة اعضاء من اتحاد الصحافة لتشكيل لجنته الاعلامية وتقرر ترشيح كل من الزملاء عدنان لفتة وسعدون جواد ومحمد ابراهيم واياد الصالحي وكاظم الطائي.
رابعا: نظرا لعدم اقرار الموازنة العامة للبلد وحالة التقشف في اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية التي تمخض عنها تاجيل معظم النشاطات الخارجية اخطرت اللجنة الاولمبية بشكل رسمي اللجنة التحضيرية للاتحاد العراقي للصحافة الرياضية بعدم ترشيح اي موفد صحفي لمرافقة وفودها الرياضية لمدة شهرين.
خامسا : قررت اللجنة التحضيرية للاتحاد العراقي للصحافة الرياضية تاجيل عقد الاجتماع الموسع للزملاء اعضاء الهيئة العامة المقرر في 19 كانون الاول الجاري لعرض التقرير المالي والاداري واقرار مسودة النظام الداخلي الى اشعار اخر بسبب عدم اقرار الموازنة وايقاف منحة الاتحاد من اللجنة الاولمبية منذ نحو 7 اشهر .
سادسا: قررت اللجنة التحضيرية للاتحاد العراقي للصحافة الرياضية رفع توصية الى نقابة الصحفيين لاجراء الانتخابات وتشكيل هيئة ادارية جديدة في شهر نيسان المقبل .
سابعا: تهيب اللجنة التحضيرية للاتحاد العراقي للصحافة الرياضية بالزملاء الذين سددوا كلفة الهوية الجديدة بمراجعة الزميل عدنان لفتة لاستلامها كما طالبت جميع الزملاء اعضاء الهيئة العامة بتجديد هوياتهم عبر الالية التي تم الاعلان عنها سابقا .
ثامنا: شكل الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية لجنة من بعض اعضاء الادارة لتسمية ابرز الاحداث الرياضية للعام 2014 وذلك في تقليد سنوي يحرص الاتحاد على اجراءه لتكريم الابطال المتميزين وبهدف خلق حالة من التنافس الشريف بين الرياضيين وحثهم على تقديم الافضل للبلد على صعيد الانجاز الرياضي .
تاسعا: تطبيقا لنظام التكافل الاجتماعي ولتخفيف بعض الاعباء عن كاهل اعضاء الهيئة العامة ومشاركتهم افراحهم ومعاناتهم تقرر منح عدد من الزملاء هذا الواجب وهم كل مـن سالـم العـاني وحسـن صاحـب وساجــد سليـم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة