الأخبار العاجلة

«بترونـاس» تقيـم مؤتمـراً عالميـاً لتكنلوجيا النفط والطاقة في ماليزيا

تضمن مناقشة أكثر من 500 بحث ودراسة تخصصيين
كولالمبور ـ خاص:
انطلقت في العاصمة الماليزية كوالالمبور أعمال المؤتمر العالمي لتكنلوجيا الطاقة الذي أقامته شركة بتروناس للنفط والغاز للفترة 10 الى 12 كانون الاول الجاري.
وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد الذي تم أختياره من قبل اللجنة المنظمة ضمن سبعة اعلاميين من مختلف دول العالم للمشاركة في الورشة الاعلامية التي أقيمت على هامش المؤتمر، أن “هذه الفعالية الاقتصادية المهمة تعد الاكبر اذا ما قورنت بالفعاليات الاخرى التي تتناول شؤون النفط والطاقة حيث يحظى هذا المؤتمر بحضور أكثر من 10 الاف مشارك من دول العالم من بينهم وزراء النفط والطاقة والخبراء والاكاديميين والمعنيين في شؤون النفط والطاقة فضلا ًعن الشركات النفطية العالمية ووسائل الاعلام والصحافة المتخصصة”.
وأضاف جهاد أن “أعمال المؤتمر تضمنت مناقشة أكثر من 500 بحث ودراسة تشمل احدث الابتكارات في توظيف التكنلوجيا في قطاعات صناعة النفط والغاز والطاقة والبيئة والسلامة المهنية والصحة والتنقيب والاستكشاف فضلاُ عن مناقشة التحديات التي تواجه الصناعة النفطية والطاقة والمعالجات المقترحة”.
وأكد جهاد أن “أنعقاد هذا المؤتمر تزامن مع احتفالات شركة بتروناس الماليزية بالذكرى الـ 40 لتأسيسها حيث صنفت هذه الشركة المتخصصة في النفط والغاز متعددة القوميات ضمن موسوعة أغنى 500 شركة حول العالم ولها نشاطات في أكثر من 30 دولة منها العراق حيث تقوم بتطوير عدد من الحقول النفطية ومنها حقل الغراف الذي حققت فيه تقدما ً كبيراً”.
يذكر أن المؤتمر الدولي لتقنيات البترول IPTC هو جهد تعاوني بين أربع جهات تمثل العاملين في قطاع استكشاف وانتاج الطاقة في العالم وهي: جمعية مهندسي البترول (SPE) والاتحاد الأوروبي لعلماء ومهندسي الجيولوجيا (EAGE)، وجمعية الجيوفيزيائيين العاملين في الاستكشاف (SEG)، والجمعية الأميركية للجيولوجيين العاملين في قطاع البترول .(AAPG)

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة