محافظة بغداد تضع خطة لإنشاء مجمع سكني للنازحين في الزعفرانية

مساعي لإعادة تأهيل المعهد الطبي التقني
بغداد ـ الصباح الجديد:
بحث النائب الفني لمحافظ بغداد جاسم البخاتي مع ادارة المعهد الطبي التقني امكانية اعادة تأهيل المعهد ذي البناية القديمة والمتهالكة .
وقال البخاتي في بيان صدر عن المكتب الاعلامي للمحافظة بعد زيارة تفقدية للاطلاع على واقع المعهد انه « تم التباحث مع ادارة المعهد الطبي التقني حول امكانية تأهيل المعهد الذي لايتلاءم مع حجم الملاكات التدريسية والعاملة به « ، مبينا انه « سيتم تأهيل المعهد ذي البناية القديمة والمتهالكة ليكون مناسبا للعمل الكبير الذي يقدمه المعهد وملاكاته بعد إقرار الموازنة العامة او بناء معهد جديد في حالة توفر الارض من قبل وزارة التعليم العالي «.
واشاد البخاتي « بالملاكات التدريسية والعاملة بالمعهد التي تعمل بأقسامه (الاطراف والمساند وتوليد ورعاية والتمريض ) ، مشيرا الى ان « المعهد يقوم بدور كبير ومهم في تهيئة الملاكات الطبية للعمل في وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي «.
كما التقى النائب الفني بطلاب المعهد واساتذته وبحث معهم احتياجات المعهد كما بحث امكانية تزويدهم بالاجهزة من قبل محافظة بغداد ، مؤكدا « ان عدم اقرار الموازنة يقف حائلا دون الشروع بالعديد من المشاريع «.
من جهة أخرى ترأس النائب الفني لمحافظ بغداد اجتماعا ضم اعضاء من المجلس البلدي لقاطع الكرادة والجهات ذات العلاقة للتواصل للوصول الى حلول ناجحة ومناسبة للارتقاء بحال النازحين وضحايا الارهاب .
واكد البخاتي ان محافظة بغداد عازمة على توفير السكن الملائم للنازحين إضافة الى المجمعات التي تم انشاؤها وهي مجمعا النبي شيت والنبي يونس (ع) ، حيث رصدت حكومة بغداد المحلية مبلغ 10 مليارات دينار لبناء مجمع سكني آخر ، الى جانب الى توزيع منحة مالية للنازحين لشراء ماتحتاجه عائلاتهم ، مبينا انه « تم التنسيق مع منظمة الهجرة الدولية التي لها باع طويل في اعانة النازحين لأنشاء سوق لخدمة المواطنين النازحين التي اشادت بالدور الريادي للحكومة المحلية في متابعة امور النازحين وايصال المساعدات اليهم بنحو منظم «.
واضاف ان في نية محافظة بغداد انشاء مجمع سكني كرفاني في منطقة الزعفرانية وبواقع 500 كرفان لأيواء الاسر النازحة والمضي بمشروع يقضي بتشريع قانون لحماية حقوق النازحين الذي أطلقه المجلس النرويجي للاغاثة الدولية بالتعاون مع حكومة بغداد .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة