الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفتين
ذكر مصدر في الشرطة العراقية الاثنين بأن ستة مدنيين أصيبوا بانفجار عبوتين ناسفتين بالتعاقب بالقرب من أحد المطاعم غربي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوتين ناسفتين كانتا موضوعتين بالقرب من مطعم في حي الجامعة انفجرتا، مساء يوم امس بالتعاقب، ما اسفر عن اصابة ستة مدنيين بجروح مختلفة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين الى مستشفى قريب”.

ديالى – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في محافظة ديالى، الاثنين، بان مدنيين اثنين قتلا بهجوم مسلح شمال بعقوبة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين هاجموا، في ساعة متاخرة من اللية الماضية، بالاسلحة الخفيفة مدنيين اثنين في الضواحي الشرقية لقضاء الخالص (15 كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن مقتلهما في الحال”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الاجهزة الامنية فرضت طوقا امنيا في محيط الحادث وفتحت تحقيقا بملابساته”.

كركوك – ضربة جوية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك الاثنين أن طيران التحالف الدولي وجه منتصف الليلة الماضية، ضربات موجعة لمواقع وأوكار عناصر تنظيم داعش الإرهابي بالقرب من منطقة مكتب خالد جنوبي كركوك، ملحقة أضراراً مادية وبشرية جسيمة بهم.
واشار المصدر الى أن “الغارات الجوية التي شنها طيران التحالف الدولي في منطقة مكتب خالد جنوبي كركوك مما أسفر عن مقتل 26 داعشياً وإحراق 4 عجلات كانوا يستقلونها إضافة إلى تفجير عجلة مليئة بالمتفجرات”.
وأضاف المصدر، أن “الطيران الدولي قصف أحد الجسور التي يسيطر عليها التنظيم بالقرب من قرية فاخر مما أدى إلى مقتل 12 من عناصر التنظيم الإرهابي وإصابة 9 آخرين”.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
قال مصدر امني في محافظة صلاح الدين، الاثنين، بأن تسعة عناصر من الشرطة سقطوا بين قتيل وجريح، فيما قتل واصيب العشرات من تنظيم “داعش” باشتباكات جنوب سامراء.
وقـال المصدر إن “اشتباكـات اندلعـت فجـر يـوم امـس بيـن القـوات الامنية وعناصر تنظيم داعش في ناحية المعتصم جنوب قضاء سامراء (40 كم جنوب تكريت)، ما ادى الى مقتل اربعة منتسبين في الشرطة واصابة خمسة اخرين، فيما قتل واصيب العشرات من تنظيم داعش”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “عناصر داعش سيطروا على وسط ناحية المعتصم”، مبيناً ان “القوات الامنية تحشدت في اطراف الناحية”.

الانبار – استهداف مواقع داعش
كشف قائد شرطة الانبار اللواء الركن كاظم الفهداوي، الاثنين، أن العشرات من عناصر تنظيم “داعش” قتلوا بقصف لطيران التحالف الدولي غربي الرمادي.
وقال الفهداوي إن “طيران التحالف قصف، صباح يوم امس اربعة مواقع تابعة لداعش في منطقتي الخمسة كيلو والتاميم غربي الرمادي”.
واضاف قائد شرطة الانبار ان “العشرات من عناصر داعش قتلوا نتيجة القصف، كما تم تدمير عدد من العجلات التابعة للتنظيم”.

نينوى – قصف جوي
اعلن مصدر امني في محافظة نينوى ان طائرات التحالف الدولي قصفت الاثنين اوكار تنظيم داعش الارهابي في اطراف مدينة الموصـل، مما أدى الى مقتـل واصابـة العشـرات منهـم.
وأوضح المصدر ان طائرات التحالف الدولي قصفت صباح يوم امس أوكار تنظيم داعش الارهابي في اطراف مدينة الموصل، مما أدى الى مقتل واصابة العشرات من الارهابيين بينهم أمير مصري والمدعو خالد محمد رئيس جامعة الموصل الذي عينه تنظيم داعش الارهابي.
وأضاف المصدر ان معنويات ارهابيي داعش منهارة تماماً ، وهم يقومون بنقل الأسلحة والمعدات العسكرية الى داخل مدينة الموصل، تحسباً لأي هجوم على المدينة من قبل الأجهزة الأمنية.

البصرة – عملية اختطاف
أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة، الاثنين، بأن مسلحين مجهولين يستقلون سيارات حديثة قاموا باعتراض مفرزة من قوات الشرطة أثناء نقلها متهماً ألقي القبض عليه حديثاً وأخذوه منها تحت تهديد السلاح واقتادوه الى جهة مجهولة.
وقـال المصـدر إن “مسلحيـن مجهوليـن يستقلـون سيـارات حديثـة اعترضـوا مفـرزة تابعة لقوات الشرطـة أثنـاء قيامهـا بنقل متهم ألقي القبض عليه حديثـاً مـن قضاء القرنة الى مدينة البصرة وأخذوه منهـا تحـت تهديد السلاح”، مبينـاً أن “الحادث وقـع ضمـن الحـدود الإدارية لقضاء القرنة، وليس بعيداً عن معمل الورق ، لافتا الى أن القوات الأمنيـة فتحـت تحقيقـاً فـي الحـادث.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة