صحة البصرة تنظم دورة عن التطوير الاداري للمؤسسات الحكومية

ندوة علمية عن غسل الكلية الاصطناعية في كركوك
بغداد ـ زينب الحسني:
شاركت دائرة صحة البصرة بالتعاون مع وزارة التخطيط بتنظيم دورة متخصصة في مجال تطوير الاداء الاداري للمؤسسات والدوائر الحكومية.
واكد الدكتور رياض عبدالامير مدير عام الدائرة في كلمة له القاها في الندوة التي اقيمت تحت شعار « الادارة القائمة على النتائج» والتي تاتي ضمن استراتيجية الاصلاح الاداري على اهمية هذه الدورات في تطوير اداء الملاكات المتنوعة للدائرة لتقديم افضل الخدمات الطبية والصحية للمواطنين .
واوضح المدير العام ان هذه الدورات تحقق زيادة قدرات وكفاءة الموارد البشرية والابداع في العمل وتطوير الذات ، مشيرا الى دور وواجب المسؤول الوظيفي في الابداع بالعمل قبل غيره وان يشعر الموظف باهمية العمل الذي يؤديه مهما كان نوعه او تخصصه .
وتكمن اهمية هذا النوع من الدورات بتحقيقها لعدة مبادئ اساسية في العمل والتنفيذ .. الفهم الجيد لمبادئ وادوات الادارة ، ونوعية النتائج وتطبيقاتها في مجال اتخطيط والمتابعة والتقييم للمشاريع التنموية .
وشارك في الدورة الملاكات الادارية في الدائرة ومؤسساتها اذ اطلع المشاركون على احدث الجوانب النظرية في التخصص الاداري بجانب الاختبارات العملية .
على صعيد اخر نظمت إدارة مستشفى كركوك العام ندوة علمية حول عملية الغسل الكلوي ومضاعفاتها على قاعة التعليم الطبي المستمر.
وقال الممرض الجامعي جليل غفور والمشرف على وحدة الكلية بان الندوة كانت حول مضاعفات عملية غسل الكلية الاصطناعية والمشكلات التي تحدث أثناء العملية وسبل تلافيها ، لافتا الى انه تم إلقاء محاضرات علمية حول الموضوع تناولت ارتفاع ضغط دم المريض والمشكلات التي تحدث أثناء الغسل وكذلك أسباب الموت المفاجئ وآلية منع حدوث عملية المضاعفات وكيفية الوقاية منه.
وأوضح بان المحاضرات ألقيت من قبل كل من الدكتور عبدالله عادل والدكتور فاضل فيض الله من ذوي الاختصاص شملت الملاكات التمريضية من شتى الأقسام وخاصة الكلية الاصطناعية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة