الأخبار العاجلة

«راسيسم».. تدعو للاحترام في كرة القدم

اقام نادي باريس سان جيرمان مؤخراً انشطة ايجابية للحد من العنصرية وتأكيد الاحترام في ملاعب كرة القدم.. إذ استجاب النادي الفرنسي الكبير لدعوة منظمة»سوس راسيسم» وهي منظمة فرنسية غير مرتبطة بالحكومة تسعى لبث روح التسامح والاحترام وتؤكد على ضرورة عزف الحان موسيقية قبل المباريات وتوزيع لافتات على الجمهور تحمل كلمة»احترام».
دعت المنظمة الى اللعب النظيف واحترام المنافس والاختلاف وقواعد اللعب سواء في الملعب او الحياة العامة» .. كم هي جميلة الرياضة لا سيما اذا لم تتدخل فيها «السياسة» و»العنف» و»العنصرية» التي برزت على سطح الملاعب الاوروبية بصورة كبيرة في المدة الاخيرة.
ما أحوج الرياضة الى دعوات التسامح، والسلام، والآمان، فشعارها»حب وطاعة واحترام»، يبدو في كثير من البلدان معطلاً واصبح مجرد شعار لا يؤخذ به او يتعامل على أساسه المتنافسون في قاعات وملاعب الرياضة الجميلة، نأمل ان تجد دعوة منظمة «سوس راسيسم» صداها لدى اتحادنا الكروي الجهة الراعية والمشرفة على البطولات، ثم انديتنا المحلية، إذ دفع نادي القوة الجوية ثمن اعتداءات جمهوره على الحكم زيد ثامر وتم حرمانه خمس مباريات خاضها من دون مؤازرة انصاره.
واما عن نادي الزوراء، فهو بركان قد يتفجر في اية لحظة والسبب التراجع في المستوى الفني للفريق، لا سيما بعد الخسارة الرباعية امام منافسه الجوية، إذ راح الجمهور يطالب باقالة ادارة النادي التي يترأسها ثعلب الكرة العراقية فلاح حسن.. ولا يبدو الحال في نادي الطلبة افضل من الزوراء، فهو كذلك يعاني الاضطراب ولطالما شهدت مباريات الفريق الانيق حمل لافتات للجمهور تدعو لرحيل وإقالة الادارة التي يرأسها الهداف السابق علاء كاظم.
فلاح الناصر
falahalnasser@yahoo.com

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة