حملات احترازية ضد الايبولا والحمى النزفية في مطار البصرة

البصرة ـ الصباح الجديد:
نظمت دائرة صحة البصرة حملات وقائية احترازية لفحص جميع الوافدين ضد الامراض الوافدة (الايبولا – الحمى النزفية) وذلك في المركز الصحي لمطار البصرة.
واوضح مدير قسم العمليات الطبية في الدائرة الدكتور صلاح احمد السعيدان الحملة مستمرة لفحص جميع الوافدين لى البلاد عن طريق المطار ضمن كاجراء الزامي مصدق من وزارة الخارجية العراقية وبالذات البلدان التي تنتشر فيها هذه الامراض وتتضمن الاجراءات الفحوصات المختبرية المتعددة الدقيقة .
ويعد الفحص المذكور شرطاً اساسياً لمنح ( الفيزا ) للدخول الى البلاد اذ تم تخصيص كابينات خاصة طرفية وقريبة من مركز الحجر الصحي في المركز ، كما تتضمن الاجراءات التدريب للمزيد من الملاكات المختبرية بآلية الفحوصات الخاصة بالمرضين .
وتتضمن العملية اجراءات مشددة اذ يتم اتلاف معدات الحماية الشخصية للملاكات المسؤولة عن الفحص بشكل يومي في حال التعامل مع وافدين من الدول الموبوءة حتى وان لم تكتشف حالة اصابة مرضية.
وأضاف السعيد « ان المركز ينظم استمارة لكل وافد من الدول الموبوءة من اجل تقييم حالته الصحية واحتمالية اكتشاف اذ يتم الحجز ونقل الوافدين لمشكوكين بالاصابة إلى ردهات الحجر الصحي في مستشفى البصره العام وحسب السياقات المعمول بها».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة