عبطـان يدعـو القطـاع الخـاص لتنشيـط دوره

وزير الشباب والرياضة: نكمل استعداداتنا لخليجي 23 قبل قدوم الفيفا

بغداد ـ المكتب الاعلامي:

اكدت وزارة الشباب والرياضة على انها تعمل بشكل جاد مع الحكومة المحلية في محافظة البصرة وكل المعنيين لاتمام كل المتطلبات التي تساعد في رفع حظر اللعب المفروض على العراق قبل قدوم لجنة الفيفا المكلفة مطلع العام المقبل وكذلك استضافة خليجي ٢٢
وقال بيان للمكتب الاعلامي لوزير الشباب والرياضة ان الزيارة الاخيرة للسيد الوزير عبد الحسين عبطان جاءت للاطلاع على اخر الاستعدادات المتحققة في طريق الاستعداد لزيارة اللجنة الدولية المكلفة من قبل السيد سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، والتي تم الاتفاق عليها بعد لقاء عبطان بلاتر على هامش خليجي ٢٢ في المملكة العربية السعودية.
واضاف البيان» ان الاعمال في محافظة البصرة تسير بشكل جيد وبتعاون كبير من قبل الحكومة المحلية المتمثلة بمحافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي ورئيس واعضاء مجلس المحافظة وجميع المعنيين بما يحقق اتمام كافة الاستعدادات والتهيؤ لاستضافة خليجي ٢٣ في البصرة.
وتابع البيان»اننا اذ نبين هذه الامور من اكمال الاستعدادات فاننا نؤكد بان وزارة الشباب والرياضة ستحترم اي قرار يصدر عن لجنة الفيفا وفي اي اتجاه كان، ونشدد ايضا على ان اي قرار يصدر لن يوقف جهودنا للعمل من اجل الوصول الى اعلى درجات الاستعداد المثالية لاستضافة جميع الاحداث الرياضية في البصرة وبغداد وجميع المدن العراقية.
‏ومن جهة اخرى، دعا وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان الى تنشيط القطاع الخاص واستثمار مناسبة خليجي 23 لافتتاح المشاريع التي تجعل من البصرة واجهة حقيقية لاقتصاد العراق .
وقال عبطان لدى استقباله جمع من رجال الاعمال في البصرة « ان الدولة لا يمكن لها ان تنهض بدون مشاركة القطاع الخاص المنتظر منه القيام بدور أكبر هنا في البصرة وفي مختلف مجالات العمل والاستثمار سيما ونحن مقبلون على استقبال الآلاف من الجماهير وبمختلف الجنسيات وبالتالي فأن القطاع اصبح ضرورة لاقتصاد زاهر. وأضاف «ثقافة الاستثمار غائبة عن اكبر مساحات العراق وفي مختلف المحافظات ويكاد وجودها نادراً ولكن بتواجد الثلة العاشقة للبلد والطامحة الى احداث تغيير فعلي في وضع البصرة سنرى المشاريع التي تجعل من المواطن البصري فخورا بمحافظته.
من جانبهم أكد تجمع رجال الاعمال في البصرة على استعدادهم التام الى استثمار امثل في مناطق عدة في المحافظة بما يخدم المصلحة العامة والهدف الذي يسعى الجميع الى تحقيقه برفع للحظر عن كرة العراق واستضافة الخليجي مرحبين بدعوة السيد الوزير والطرح الذي شهده اللقاء. من جانب اخر، استقبل وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان وكيل وزارة النفط معتصم أكرم ووفد الوزارة بمكتبه ببغداد.. وبحث عبطان مع الوفد الوزاري سبل الوصول إلى التعاون الأمثل في قطاعي الشباب والرياضة بين الوزارتين.
وأكد وزير الشباب والرياضة على أهمية استثمار العلاقة بين الوزارتين بما يخدم وتطور جميع الأندية وليست أندية وزارة النفط.
من جهته عبر وكيل وزارة النفط معتصم اكرم عن أمنياته في أن تكون الإدارة الجديدة للوزارة عاملا مهما في الارتقاء بالعمل الشبابي والرياضي إلى مستوى الطموح، مبينا استعداد الوزارة التام للتعاون في سبيل إنجاح العمل الشبابي والرياضي .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة