حكمت عطية: «الرصافة الثالثة» تعمل للارتقاء بالمواهب

«بطولات التربيات» توحد الشباب الرياضي

بغداد ـ فلاح الناصر:

اكد مدير قسم النشاط الرياضي في مديرية تربية الرصافة الثالثة حكمت عطية ان بطولات التربيات اسهمت في وحدة الشباب الرياضي بعد اقامة مسابقات بين مديريات محافظات العراق وبتجمعات على مدار الموسم الدراسي لتبلغ نحو 35 تجمعأً في شتى الالعاب الرياضية.. موضحاً ان الرياضة تحمل رسائل محبة وسلام كما حدث في فوز «اسود الرافدين» بكأس الأمم الآسيوية عام 2007.
وحث مدير النشاط الرياضي في مديرية تربية الرصافة الثالثة حكمت عطية الملاكات التعليمية والتدريسية التابعة لقواطع المديرية على ضرورة الاهتمام بدرس التربية الرياضية وأيلائه الافضلية وعدم السماح بزحف الدروس الاخرى عليه لأنه يسهم في تنمية الفكر للتلاميذ والطلبة مما يسهم في تفوقهم في الدروس الاخرى.
وعد حكمت مهمته مكملة لمسيرة مؤسسي قسم النشاط الرياضي ممن سبقوه في ادارته وهم الحكم الدولي السابق نجم عبود وجاسم خلف حسين مشيراً الى انه يسعى الى تاكيد نجاحه فيها بمساعدة العاملين في القسم من مسؤولي الشعب الخمس التي يشرف عليها خبراء واختصاصيين وهم: كنعان ياور للشعبة الرياضية المدرسية ونصيف جاسم لشعبة الكشافة وجمال علي لشعبة البيئة والصحة واخلاص محسن لشعبة المرشدات وشذى حسين لشعبة التغذية، فضلأً عن المشرفين التربويين من العاملين في الحقل الرياضي وبينهم سمير شبيب ومحمد عبد الكاظم وصباح جمعة وشاكر شمخي وقاسم حسن ونقيل حميد وجبار عبد النبي واخرين ممن يملكون الكفاءة في العمل والمهنية في الاختصاص.
وقال ان الدعم والمتابعة متواصلة من مدير تربية الرصافة الثالثة حسين علي ناصر الامر الذي يسهم في اندفاع العمل بنحو صحيح وتعزيزه باقامة النشاطات الرياضية بشتى الالعاب وفتح الابواب امام الجهات الرياضية في العراق للنهوض بالواقع.. وبين ان التربية تعاني من غياب القاعات والملاعب الخاصة بها في مدينة الصدر، ويتم الاستعانة بمنشآت وزارة الشباب والرياضة لاقامة التدريبات والنشاطات الخاصة بالمديرية وهم مشكورين على فتح ابوابهم امام بطولاتنا ورياضيينا لا سيما مدير شباب ورياضة مدينة الصدر حسام صاحب والعاملين ضمن مديريته.. واشار الى ان مديرية الرصافة الثالثة تواصل التنسيق مع مديرية الابنية المدرسية في الوزارة لغرض تشييد ملاعب وقاعات للرياضة في المدينة والاخيرة لديها قطعتان واحدة في منطقة الجوادر والاخرى في الداخل ينتظر ان يتم تشييدهما لكن عدم اقرار الموازنة يحول دون ذلك.
واوضح ان الاهتمام كبير بدعم الفئات الواعدة ولالعاب «السلة والطائرة واليد»، إذ شهدت هذه الفرق تفوقاً للاعبيها ولاعباتها في بطولات المديريات التي تتواصل حالياً في المحافظات بعد وصول فرق المديرية الى مراكز متقدمة كالدور ربع النهائي ونصف النهائي.
واوضح ان ملعب منتدى شباب الصدر»الجولان» ضيف مؤخراً بطولة اعدادي/ بنين بكرة القدم للساحات المكشوفة وحملت اسم المشرف الراحل في القسم «كريم صدام» وشهدت منافسة كبيرة بين المدارس المشاركة، فضلاً عن اقامة احتفالية شهدت تكريم الحكم الدولي مهند قاسم احد منتسبي المديرية لنجاحه الكبير وحصوله على جائزة افضل حكم في البطولة بادارته للقاء النهائي بين السعودية وقطر.. ومن المقرر ان تقام اليوم مباراة نهائي بطولة خماسي/ المتوسطات في منتدى شباب الولاء بين فريقي متوسطة الشهيد علي حسن الساعدي ومتوسطة الشهيد محمد الصدر بحضور نخبة من اللاعبين الدوليين السابقين والحكام الذين تشملهم الدعوة في البطولات اعترافاً بما قدموه من جهود لتطوير الكرة العراقية.
يشار الى ان عطية بدأ مسيرته لاعباً في شباب نادي الطلبة باشراف المدرب عصام عبد الجليل، ثم لعب لاندية التجارة وديالى باشراف الدكتور كاظم الربيعي ولعب للشرطة في الموسم 95/96 واختاره اكرم سلمان لتمثيل منتخب شباب العراق لكن الاصابة حالت دون التحاقه، ولعب لفريق العمال ثم توجه لدوري كردستان ولعب لفريق خانقين بعدها عاد لكرة الجيش باشراف المدرب عبد الاله عبد الحميد وفي مجال التدريب عمل مع كرة نادي الحسين مدربا مساعدأً لعباس عطية.. وفي الحقل الاداري عمل عام 2005 مدرساً في الاعدادية وانتقل لقسم النشاط الرياضي قبل خمس سنوات ابان تولي ادارة القسم من نجم عبود ثم جاسم خلف حسين.. وقبل نحو سنة تم اختيـاره للادارة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة