«الأنديبيندنت» تعلن اسم الفائز بالكرة الذهبية 2014

روبن: ميسي ورونالدو ونوير يستحقون الكرة الذهبية

متابعة ـ الصباح الجديد:

قالت صحيفة الانديبيندينت أمس الأربعاء أنها تعرف اسم اللاعب الفائز بجائزة الكرة الذهبية في الحفل الذي سيقيمه الاتحاد الدولي لكرة القدم في 12 كانون الثاني – يناير المقبل لاختيار أفضل لاعب في العالم.
وأكدت الصحيفة أن القائمة النهائية التي أعلنها الفيفا بالتعاون مع مجلة فرانس فوتبول الاثنين الماضي شملت 3 اسماء هم: البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والألماني مانويل نوير، لكنها تستطيع تحديد الفائز الأول بينهم.
وقالت الصحيفة أنها اختارت عينة عشوائية من قرائها شملت 1000 شخص صوتوا في نافذة فتحت فقط لمدة 24 ساعة، حيث جاءت النتائج كاسحة لمصلحة لاعب واحد من بين الثلاثة.
ووفقا للرسم التوضيحي الذي نشرته الصحيفة فإن رونالدو حصل على 51 بالمئة من الاصوات وحظي بتأييد 543 من بين 1075 شاركوا في العملية، فيما حصل ميسي ونوير مجتمعين على 49 بالمئة.
وتبدو المنافسة على ارض الواقع اكثر شراسة بين ميسي هداف برشلونة التاريخي الذي اصبح أيضا هدافا تاريخيا لليغا والشامبيونز ليغ وبين رونالدو نجم ريال مدريد الأول والذي سجل وصنع 61 هدفا في 37 مباراة.
فيما يبدو الحل المنطقي للخروج من احتكار هذا الثنائي للجائزة بالذهاب بها بعيدا إلى قفاز نوير حارس بايرن ميونيخ الذي توج مع منتخب بلاده بطلا للعالم في مونديال البرازيل في الصيف الماضي. ولكن الغريب في التصويت الذي أجرته صحيفة الانديبيندينت هو أن نوير حصل فقط على 19 بالمئة من الأصوات
ولعب نوير كل دقيقة في كأس العالم وحصل على الثنائية مع بايرن ميونيخ ولم يهزم هذا الموسـم فـي أي مبـاراة محليـة ودخل مرمـاه 3 أهـداف فقـط فـي البونـديز ليغـا.
الى ذلك أكد آريين روبن، لاعب فريق بايرن ميونخ الألمانـي، أن كريستانو رونالدو وليونيل ميسي ومانويل نوير، جميعهم يستحقون التواجد في قائمة الثلاثي المرشح للحصول على الكرة الذهبية.
وكانت الكثير من الانتقادات قد طالت الاتحاد الدولي «فيفا» لعدم تواجد روبن في القائمة الثلاثية بعد الأداء الكبير الذي قدمه العام الماضي وقاد منتخب بلاده لقبل نهائي كأس العالم مع تألقه الشديد مع بايرن ميونخ، إلا أن الهولندي الدولي أشار إلى أن الأمر خارج عن إرادته.
وقال روبن في تصريحات للصحافة: «رونالدو وميسي ونوير يستحقون ذلك لأنهم لاعبون رائعون. يتعلق الأمر بالتصويت، لذلك لا أستطيع فعل شيء حيال ذلك، إن الأمر خارج عن إرادتي.»
كما تابع صاحب الـ 30 عاماً: «كانت لي سنة عظيمة فعلت فيها كل ما في وسعي، ولكن هناك الكثير من اللاعبين الذين يظهرون حقا أمـوراً عظيمـة.»

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة