الملف الأمني

ديالى – عملية نوعية
اعلن قائد شرطة محافظة ديالى الفريق الركن جميل الشمري، الاثنين، عن مقتل 12 مسلحا من تنظيم “داعش” بعملية نوعية جرت شمال شرق بعقوبة
وقال الشمري إن “قوة امنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي نفذت، صباح يوم امس عملية نوعية مباغتة في عمق القرى الشمالية لقضاء المقدادية، (35كم شمال شرق بعقوبة)، ونجحت في قتل 12 من عناصر تنظيم داعش”.
واضاف الشمري أن “العملية جرت على وفق معلومات استخبارية دقيقة حددت مواقع انتشار عناصر داعش ومن ثم الانقضاض عليها من اكثر من محور”، لافتا الى ان “العمليات النوعية تحقق اهدافها في القضاء على فلول داعش وتحرير المزيد من الاراضي”.

كركوك – قصف جوي
ذكر مصدر أمني في محافظة كركوك، الاثنين، بأن العشرات من عناصر تنظيم “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح إثر قصف جوي للتحالف الدولي على أربعة مواقع للتنظيم جنوب غربي كركوك.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي شن، صباح يوم امس غارات جوية على اربعة مواقع لتنظيم داعش في منطقة ملا عبد الله (35 كم جنوب غربي كركوك)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف اسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى بصفوف التنظيم”.

بابل – كشف متفجرات
اكد مجلس محافظة بابل، الاثنين، عن دخول عجلتين لكشف المتفجرات الى الخدمة في السيطرات الخارجية للمحافظة، مبينا أن العجلتين تعملان بنسبة 100%.
وقال رئيس اللجنة الأمنية في المجلس فلاح عبد الكريم الراضي إن “ملاك الشركة المجهزة اكمل برمجة عجلتين لكشف المتفجرات من اصل اربع، وتم ادخال العجلتين الى الخدمة في السيطرات الخارجية للمحافظة”، موضحا أن “الشركة تقوم ببرمجة العجلتين المتبقيتين”.
وأضاف الراضي أن “كل عجلة يشرف عليها 12 مدربا”، لافتا الى أن “العجلتين تعملان بنسبة 100% اثناء القيام بتجربتهما في السيطرات”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
كشف محافظ صلاح الدين رائد الجبوري، الاثنين، مقتل 15 “إرهابيا” وتدمير عجلة تحمل أحادية شمال تكريت.
وقال الجبوري إن “القوات الامنية تمكنت، ظهر يوم امس من قتل 15 ارهابيا بالقرب من مقر عمليات صلاح الدين القديم في منطقة الحمرة شمال تكريت”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
قال مصدر في لواء الرد السريع بمحافظة الأنبار الاثنين بأن اربعة عناصر من تنظيم “داعش” قتلوا باشتباكات مسلحة وسط الرمادي.
وقال المصدر إن “قوة من لواء الرد السريع الثاني استطاعت صد هجوم لتنظيم داعش على احدى الدوائر الحكومية في منطقة الحوز وسط مدينة الرمادي، ما اسفر عن مقتل أربعة من عناصر التنظيم”.

ذي قار – عملية اختطاف
ذكر مصدر في جهاز مكافحة الارهاب بمحافظة ذي قار، الاثنين، بأن قوة امنية اعتقلت عصابة تضم اربعة أشخاص مسؤولين عن اختطاف فتاة في مدينة الناصرية، وبين أنهم كانوا يحاولون تهريبها الى دولة الامارات.
وقال المصدر إن “جهاز مكافحة الارهاب تمكن من اعتقال عصابة متكونة من اربعة افراد، احدهم منتسب في جهاز الاستخبارات بمحافظة البصرة، مسؤولين عن اختطاف فتاة في الناصرية قبل نحو اسبوع”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الخاطفين حاولوا تهريب الفتاة المختطفة الى الامارات إلا انهم لم ينجحوا بعملية التهريب”، مشيرا الى أن “المنتسب بجهاز الاستخبارات حاول مساومة أهل الفتاة والطلب منهم فدية مقدارها 100 الف دولار”.

نينوى – ضربة جوية
اعلن مصدر أمني، الاثنين، بأن 30 إرهابيا من الدواعش قتلوا بقصف جوي كما دمرت 10 سيارات تابعة لهم في الموصل.
وقال المصدر إن “طائرة الـ A10 التابعة للتحالف الدولي شنت غارة على مواقع داعش في الجانب الايسر من الموصل ودمرت امكانياتهم من خلال استهداف رتل لداعش يضم اكثر من 10 سيارات، كما اسفر القصف عن مقتل ما لا يقل عن 30 ارهابيا منهم”.

البصرة – اعتقال مطلوبين
أعلنت مديرية الشرطة في البصرة، الاثنين، أن مفارزها ألقت القبض في مناطق متفرقة من المحافظة على 13 مطلوباً من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة.
وذكرت المديرية أن “قوات الشرطة ألقت القبض في مناطق متفرقة من المحافظة على 13 مطلوباً من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة، مبينة أن “المتهميـن قيد التحقيق في مراكـز للشرطة تمهيداً لاحالتهم للقضاء من أجل محاكمتهم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة