شبكة «أجيال السلام» الاربيلية تبدي استعدادها لدعم العائلات المحاصرة

أربيل ـ الصباح الجديد:
ابدت «شبكة اجيال السلام» وهي منظمة انسانية مدنية ومقرها في اربيل عاصمة اقليم كردستان استعدادها للتبرع بالمساعدات الاغاثية للعائلات المحاصرة في جبل سنجار.
وقال، ريدار محمد، مدير اعلام شبكة اجيال السلام في تصريح اطلعت عليه «الصباح الجديد»، ان «الشبكة مستعدة لتقديم المساعدات الاغاثية للعائلات المحصورة في جبل شنكال في حال تسهيل ايصالها الى الجبل من قبل جهة معنية».
واضاف، محمد، ان «الشبكة مستعدة أيضا لدعم النازحين الذين نزحوا من شنكال الى مدن اقليم كردستان بعد سيطرة ارهابيي داعش على مناطقهم».
واشار الى «ضرورة ارسال المساعدات العاجلة الى العوائل المحاصرة في جبل شنكال ومن ثم نقل النساء والاطفال الى مناطق الاقليم الآمنة».
وتابع ان «الشبكة على استعداد لتقديم المساعدات الى العوائل النازحة والمحصورة في جبل شنكال وهم ينتظرون الاتفاق مع جهة تساعدهم على ايصال المساعدات الى الجبل عن طريق الطائرات».
كما أبدى مدير اعلام الشبكة «الاستعداد لتربية الاطفال الذين فقدوا عوائلهم ومعيليهم واستئجار منازل لهم وتربيتهم على افضل وجه وتحمل مسؤوليتهم ودعمهم من كافة النواحي، مردفا ان «المنظمات الخيرية والانسانية الدولية والمحلية دورهم قليل جدا في تقديم الخدمات للنازحين الايزيديين وليس بالمستوى المطلوب».
وطالب «جميع المنظمات الخيرية والانسانية المحلية والدولية وحكومة اقليم كردستان بتقديم المساعدات العاجلة وخصوصا المستلزمات الشتوية للنازحين الشنكاليين».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة