برشلونة يتخطى حاجز فالنسيا بهدف بوسكيتس

وفاة مشجع إسباني والشرطة تعتقل 12 آخرين

مدريد ـ وكالات:

حسم برشلونة موقعة المستايا أمام فالنسيا بهدفٍ سجّل مع الأنفاس الأخيرة للقاء.
ونجح سيرخيو بوسكيتس في تدوين هدف الفوز لفريقه على فالنسيا مساء اول امس ضمن المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم ، وذلك في الوقت بدل الضائع من المباراة التي اتسمت بالخشونة من الجانبين.
واستعاد البلوغرانا الوصافة من أتلتيكو مدريد (29 نقطة) الذي انتصر على ديبورتيفو لاكورونا 2-صفر ، بعدما رفع رصيده إلى 31 نقطة بفارق نقطتين عن المتصدر ريال مدريد، في حين تراجع فالنسيا إلى المركز الخامس برصيد 24 نقطة.
في غضون ذلك، ألقت الشرطة الإسبانية القبض على 21 شخصاً إثر المشاجرات التي وقعت قرب ملعب «بيثنتي كالديرون» بين انصار فريقي ديبورتيفو لا كورونيا واتلتيكو مدريد وأودت بحياة شخص وإصابات العشرات.
كما أعلنت الشرطة عن رصد 90 شخصاً آخرين لهم ضلوع مباشر في أعمال الشغب والفوضى وهي بصدد ملاحقتهم وتوقيفهم.
وكانت أعمال الشغب بدأت عند الساعة التاسعة صباحاً بين أنصار الفريقين قرب محطة الحافلات القريبة من الملعب الخاص لأتلتيكو لدى وصول مشجعي ديبورتيفو واستعملت الزجاجات الفارغة في بداية الأمر تطورت إلى طعن بالسكاكين أدت إلى جرح 11 شخصاً بجروح طفيفة وازداد العدد تدريجياً إلا أن أحد المشجعين نال نصيباً وافراً من الطعنات في الوجه والجمجة ونقل إلى المستشفى بحال خطيرة ما لبث ان فارق الحياة.
وأشار مندوب الحكومة في مدريد أن العملية «لا تزال مفتوحة» ولا تزال الشرطة الوطنية تجري التحقيقات لإلقاء القبض على الشخص أو الأشخاص الذين قتلوا مشجع ديبورتيفو لاكورونيا.
الى ذلك توفي رجل يبلغ من العمر 40 عاما متأثرا بإصابته خلال اشتباكات وقعت صباح امس بين مشجعي أتلتيكو مدريد وديبورتيفو لا كورونيا قرب ملعب فيسنتي كالديرون قبل المباراة التي جمعت بين الفريقين وانتهت بفوز الروخيبلانكوس بهدفين نظيفين.
وكان الرجل قد تعرض لتوقف قلبه قبل دخوله مستشفى «سان كارلوس» في مدريد حيث أودع وحدة العناية المركزة في حالة خطيرة، ولم تنجح محاولات إسعافه، بحسـب مصـادر مـن المستشفـى.
وكان الرجل قد تم إنقاذه من نهر مانزاناريس الذي سقط أو ألقي فيه خلال الاشتباكات التي اسفرت أيضا عن إصابة 11 شخصا واعتقال 14.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة