الأخبار العاجلة

الكهرباء: خطة وزارية لتحسين الطاقة في البلاد

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، أمس الأحد، أن الخطة الوزارية لعام 2020 تسعى لتحسين الطاقة الكهربائية بالبلاد، فيما أكد عدم وجود مشكلة بين وزارتي النفط والكهرباء بشأن تزويد المحطات بالوقود.
وقال الفهداوي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع لجنة النفط والطاقة النيابية عقده أمس بمبنى البرلمان، إن «الوزارة تسعى لتوفير الطاقة للمشاريع الزراعية والصناعية خلال الفترة المقبلة لكن هناك ديون ماليـة عليهـا»، منوهاً إلى أن «الخطة الوزارية لعام 2020 تسعى لتحسيـن الطاقـة الكهربائيـة بالبــلاد».
وأضاف الفهداوي، أن «تخصيصات الوزارة من الموازنة العامة لسنة 2015 قليلة جداً»، مؤكداً «عدم وجود موافقة من قبل الحكومة لتثبيت العقود على الملاك الدائم».
وتابع أنه «لا توجد مشكلة بين وزارتي النفط والكهرباء لتزويد المحطات بالوقود»، منوهاً إلى أن «هناك نقصاً في الوقود لا تستطيع وزارة النفط توفيره لنا».
وكان وزير الكهرباء قاسم محمد الفهداوي أكد في تشرين الثاني 2014، أن أزمة الطاقة ستنتهي خلال المدة الدستورية لحكومة حيدر العبادي، مشيراً إلى أن الوزارة ما تزال تواجه تحديات تتمثل باستهداف «الإرهاب» لخطوط نقل الطاقة والبنـى التحتيـة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة