الأخبار العاجلة

العمل تمنح قروضاً لـ 4 آلاف مستفيد

ضمن خطتها لمكافحة البطالة
بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، أمس الأحد، عن منح قروض لـ4000 مستفيداً لدعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل، فيما أوضحت دائرة التشغيل أنها تمنح قروضا للباحثين عن العمل والمسجلين لديها لإنشاء مشاريع خاصة بهم ضمن خطة مكافحة البطالة.
وقال مدير دائرة التشغيل والقروض في الوزارة رياض حسن في بيان صحافي، إن “الدائرة منحت 4000 قرض لدعم مشاريع مختلفة للباحثين عن العمل ضمن برنامجي صندوق دعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل وبرنامج ستراتيجية التخفيف من الفقر، خلال النصف الأول من شهر تشرين الثاني الجاري”، موضحا أن “الدائرة تمنح القروض للباحثين عن العمل والمسجلين في قاعدة بياناتها لإنشاء مشاريع خاصة بهم ضمن خطة الوزارة في مكافحة البطالة”.
وأضاف حسن، أن “منح القروض لأعداد كبيرة ضمن فترة زمنية قصيرة يؤكد ارتفاع مؤشرات العمل ضمن تلك الخطة”.
ومضى الى القول، أن “الدائرة اتبعت الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة للقضاء على الفساد الإداري والمالي، ومنها إنشاء استعلامات الكترونية توفر للمواطنين إمكانية متابعة معاملاتهم من دون الحاجة الى الاتصال المباشر ببعض ضعاف النفوس”.
يذكر أن دائرة التشغيل والقروض وجهت منتسبيها بالدوام يوم السبت من كل أسبوع لاستكمال معاملات الشمول بالقروض الميسرة للباحثين عن العمل كجزء من إجراءات الوزارة في تنفيذ سياسة الحكومة بتبسيط الإجراءات للمواطنين ووضعها في أولوية عمل المؤسسات الحكومية بجميع تشكيلاتها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة