صحة الرصافة تعد خطة طوارئ استعداداً لزيارة اربعينية الامام الحسين «ع «

«النفط« تجهز المواكب بالنفط الابيض مجاناً
بغداد – زينب الحسني:
اعدت دائرة صحة بغداد الرصافة خطة طوارى بمناسبة زيارة اربعينية الامام الحسين (ع)حيث تتوافد اعداد كبيرة من الزائرين الى محافظة كربلاء لاداء مراسيم الزيارة وهي من المناسبات الدينية التي يتطلب خلالها تقديم الخدمات الطبية للزائرين ، فيما اوعز عادل عبدالمهدي وزير النفط بتجهيز المواكب الحسينية المجازة رسمياً والمشاركة بمادة النفط الابيض مجانًا بكمية «برميل واحد» لكل موكب .
من جهته اعلن الدكتور علي بستان الفرطوسي مدير عام دائرة صحة بغداد/ الرصافة ان الهدف من اعداد خطة هو لتنسيق ولتنظيم الجهود والموارد الطبية لتقديم افضل الخدمات الوقائية والعلاجية للزائرين والاستعداد لمواجهة اي طارئ قد يحدث في اثناء الزيارة .
وقال الفرطوسي ان الخدمات المقدمة تنقسم الى خدمات وقائية يقدمها قسم الرعاية الاولية شعبة الرقابة الصحية من خلال مراقبة المشروبات والاغذية المقدمة للزائرين ،اضافة الى خدمات طبية طارئة في موقع الحدث عبر المفارز الطبية المتنقلة وسيارات الاسعاف من جهة واجراء الاسعافات المنقذة للحياة ونقل الجرحى والمرضى الى المستشفيات من جهة اخرى .
وشدد الفرطوسي على ضرورة تقديم افضل الخدمات الطبية الطارئة في حالات الطؤارى، فضلاً عن تعظيم وتوفير الخدمات الوقائية الاعتيادية لمعالجة الامراض والاصابات الناجمة عن الازدحام الشديد واحتمال تلوث الطعام ومياه الشرب .
ومضى في القول مخاطباً جميع المؤسسات الصحية المشاركة بالخطة بأرسال احتياجاتهم من الادوية والمستلزمات الطبية بهدف تجهيزها، مشيراً الى تهيئة صالات العمليات وتعزيزها بالأدوية والمستلزمات الطبية وتواجد ملاكات العمليات على مدار 24 ساعة ، مشيرا الى ان الدائرة تسعى الى توفير الخدمات الصحية وتسهم في زيادة شعور الزائرين بالأمان في مجال سلامة الغذاء وتوفير العلاج.
من جانب اخر اوعز عادل عبد المهدي وزير النفط بتجهيز المواكب الحسينية المجازة رسمياً والمشاركة بأحياء ذكرى الزيارة الاربعينية بمادة النفط الابيض مجاناً بكمية «برميل واحد» لكل موكب .
واشار عبد المهدي ان شركة توزيع المنتجات النفطية ستباشر بعملية تجهيز المواكب الحسينية بهذه المادة الضرورية التي تسهم في تقديم خدمات أفضل للزائرين وللمشاركين في أحياء هذه المناسبة المقدسة ، لافتا الى ان هذا الاجراء يأتي ضمن اسهام الوزارة في التهيئة والاستعداد لمراسم احياء ذكرى الاربعينية في المحافظة.
يذكر ان وزارة النفط شكلت لجنة عليا للتنسيق مع الحكومة المحلية للمحافظة ، لتهيئة الاستعدادات للزيارة من خلال توفير المشتقات النفطية بأنواعها (البنزين والكاز والنفط الابيض واسطوانات الغاز السائل ) للمواكب الحسينية واليات النقل العام والخاص ، فضلاً عن تسخير الياتها للمشاركة في نقل الزائرين من المحافظة واليها .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة