«وطني الطائرة» يلاعب البحرين في البطولة العربية بالكويت

رئيس الاتحاد العربي يشيد بالتنظيم

الكويت ـ محمد ناصر:

يخوض منتخبنا الوطني بالكرة الطائرة اليوم مباراته الاخيرة في المجموعة ضد نظيره البحريني، ضمن منافسات البطولة العربية الـ19 التي تنظمها الكويت على صالة فجحان المطيري بنادي القادسية.
وكان منتخبنا قد خسر اما نظيره الجزائري 1-3 بواقع (14-25، 17-25، 25-21، 18-25)اشواط، في مباراة صعبة ومن المؤمل ان يكون قد لعب مع المنتخب المصري امس عصراً.
«ولم يقدم المنتخب كل ما مطلوب منه فبعد ان استسلم وخسر شوطين اما محاربي الصحراء، عاد وقدم شوطاً مهاً اظهر مستواه الحقيقي، لكن فارق الخبرة والامكانات حسم الشوط الاخير لصالح الجزائر».
واكد مدرب الفريق الكابتن احمد حسين ان» مباراة العراق والبحرين مهمة ضمن المجموعة، والاحمر البحريني غني عن التعريف كونه احد افضل وابرز الفرق الخليجية، ويمتلك المركز التطويري باللعبة، هذه الامكانات ساهمت الى حد كبير في بناء جيل قوي نافس كبار الفرق».
واضاف» البحرين هي مدرسة الخليج، وسنؤدي ما علينا واكثر في سبيل تقديم مباراة تليق بمستوى وحجم الاعداد الذي قدمه لنا الاتحاد العراقي لكرة الطائرة قبل المشاركة في البطولة».
وتابع» ركبنا النحس فبعد ان خسرنا 3 لاعبين قبل البطولة، فقدنا اللاعب عامر عبد الكريم بعد المباراة لتعرضه لاصابة، ستجعل اوراقنـا فـي المبـاراة محـدودة».
وعن مباراة العراق والجزائر في افتتاح المجموعة قال» لم نقدم ما مطلوب منا، فقط في الشوط الثالث ظهرنا بمستوانا الحقيقي، لم نقاتل في الملعب، ولم يستثمر الفريق تراجع الفريق الجزائري في بعض الاوقات».
اشادة بالتنظيم
في سياق متصل أشاد رئيس الاتحاد العربي ورئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة بتنظيم الكويت البطولة العربية الـ19 لمنتخبات الرجال للعبة، عاداً ان الكويت نجحت في جميع النواحي ونظمت بطولة هي الافضل بعد عودة الكويت للتنظيم منذ سنوات.
وقال الشيخ علي إن» تنظيم الكويت مثل هذه البطولات بعد غياب طويل يعكس نجاح الاتحاد الكويتي في عمله ويؤكد أنه يسير بالطريق الصحيح في سبيل تطوير اللعبة ودعمها بالصورة المنشودة».
وأضاف أن» مواصلة الاتحاد الكويتي للعبة تنظيم مثل هذه البطولات سيسهم بالتأكيد في تطوير اللعبة في الكويت وعلى الأصعدة كافة وجعلها مؤهلة للمنافسة اقليميا وقاريا بالصورة المطلوبة». وبين ان» اهتمام الكويت بتنظيم البطولات العربية سيسهم الى حد كبير في تقوية اساس اللعبة في البلاد ويدفع الشباب الى ممارستها خصوصاً واننا تابعنا هذا الاهتمام عن قرب».

نتائج الفرق
وبالرغم من فوز المنتخب المصري لكرة الطائرة، على حساب منافسه البحريني بثلاثة أشواط لشوط واحد بواقع 25-22 و25-19 و20-25 و27-25. الا ان البحرين كات الافضل في اللقاء من خلال المجهودات التي بذلتها والتقارب في الاشواط.
في حين أسقط منتخب الكويت صاحب الضيافة نظيره السعودي بثلاثة أشواط دون رد بواقع 25-16 و25-20 و25-23 وقدمت الكويت مباراة غاية في الروعة، كما ظهر الاخضر السعودي على غير المتوقع. وكانت المنتخب القطري قد فاز بارتياح ودون مجهود حقيقي على نظيره اليمني بثلاثة أشواط دون رد بواقع 25-18 و25-13 و25-16.

* موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة