ريال مدريد يُهاجم بلاتيني دفاعاً عن كريستيانو رونالدو

12 المقبل الاعلان عن الفائز بالكرة الذهبية

مدريد ـ وكالات:

أعرب نادي ريال مدريد الأسباني لكرة القدم عن امتعاضه من التصريحات التي صدرت حديثا عن الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) والتي طالب فيها بضرورة منح جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2014 لأحد اللاعبين الألمان الفائزين بلقب كأس العالم.
ويحرص الريال على أن تكون الجائزة من نصيب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي توج بها في العام الماضي أيضا قبل أن يقود الفريق للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في منتصف العام الحالي.
وذكر الريال ، في بيان اتسم بلهجة الغضب على موقعه بالانترنت:» دهشنا من التعليقات المتكررة لبلاتيني بشأن رأيه وتفضيلاته الشخصية حول هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية خاصة وأنه رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة.. وطبقا لرؤيتنا ، يجب أن تسود الدقة والصرامة تصريحاته».
وأضاف البيان «ثانيا ، جائزة الكرة الذهبية جائزة فردية أكثر منها جماعية حيث تمنح سنويا لأفضل لاعب في العالم. ونرى أن الحفاظ على هيبة الجائزة يتطلب أن يضع المشاركون في التصويت اعتبارهم الإنجازات الفردية للاعبين المرشحين».
وأوضح الريال ، في بيانه ، «أخيرا ، نرى أن كريستيانو رونالدو قدم بلا شك أفضل عام احترافي في مسيرته الكروية حيث توج بلقب دوري الأبطال الأوروبي وفاز بجائزة الحذاء الذهبي وحقق رقما قياساي جديدا في عدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في موسم واحد بدوري أبطال أوروبا وكذلك في كأس ملك أسبانيا كما توج هدافا للدوري الأسباني في الموسم الماضي».
وأضاف «في الموسم الحالي ، توج رونالدو بلقب كأس السوبر الأوروبي وأحرز هدفي الفريق في هذه المباراة كما حظي بأرقام رائعة هذا الموسم حيث يتصدر قائمة هدافي الدوري الأسباني حاليا برصيد 20 هدفا بعد 12 مرحلة فقط من المسابقة مما يؤكد مستواه العالي حاليا ويؤكد جدارته بجائزة الكرة الذهبية».
وقال الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال «لا أعتقد أن بلاتيني يجب أن يبدي رأيه بشأن جائزة الكرة الذهبية».
ويعلن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) عن الفائز بالجائزة خلال حفله السنوي لتوزيع الجوائز والمقرر إقامته في 12 كانون الثاني المقبل.
وكان أمانسيو أسطورة ريال مدريد وأحد أبرز هدَّافيه على مر التاريخ آخر الواصلين للإشادة بالنجم البرتغالي وما قام به في 2014 وذلك في تصريحٍ أدلى به لصحيفة « الكونفدنسيال « .
وقال أمانسيو في هذا الشأن :» يُمكن أن يُقال الكثير والكثير عن لاعب مثل كريستيانو رونالدو لكن أبرز ما قد أقوله عنه هو أنَّه اللاعب الأفضل في العالم حالياً «.
وأسهب بالقول :» كريستيانو لاعب رائع ، يمتلك الطموح والجودة والقوة وهذا ما يجعله مختلفاً عن أي لاعب آخر في العالم ، يمتلك القدرة على التسجيل بكلتا القدمين وبالرأس ويُسجل في أي وقت وهذا ما يجعله أيضاً لاعباً شاملاً بل الأشمل بين لاعبي العالم حالياً «.
وأكمل مشيراً إلى أنَّ رونالدو يطمح للفوز بمزيد من الألقاب قائلاً :» هذا هو الطبيعي بالنسبة لرونالدو ، يمتلك الكثير من الطموحات التي تجعله دوماً يطمح للانتصار وتحقيق الألقاب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة