الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة بأن ثلاثة من موظفي دائرة كهرباء اليوسفية قتلوا فيما أصيب خمسة آخرون بينهم ثلاثة مدنيون بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جنب طريق في منطقة السيافية، التابعة لناحية اليوسفية، جنوبي بغداد، انفجرت، صباح يوم امس مستهدفة مجموعة من موظفي دائرة كهرباء اليوسفية اثناء تأديتهم أعمال صيانة لعطل كهربائي “.

ديالى – عملية امنية
اعلن مصدر امني في محافظة ديالى، الجمعة، بأن قوة امنية مشتركة ضبطت مستشفى ميدانيا لتنظيم “داعش” في قرية زراعية شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر إن “قوة امنية مشتركة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي ضبطت مستشفى ميدانيا لتنظيم داعش في اطراف قرية عمر مندان، (95 كم شمال شرق بعقوبة)، يحوي ادوية وعقاقير وعلاجات طبية مختلفة”.

كركوك – ضربات جوية
اكد أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الجمعة بأن 40 عنصراً من تنظيم “داعش” قتلوا واصيبوا بقصف نفذته طائرات حربية فرنسية جنوب غربي كركوك.
وقال المصدر إن “الطيران الحربي الفرنسي قصف، فجر يوم امس مواقع تنظيم داعش في مناطق ناحية الرياض والرشاد وقرى تابعة لقضاء الحويجة (55كم جنوب غربي كركوك) ما اسفر عن مقتل واصابة نحو 40 عنصراً من تنظيم داعش وتدمير المواقع بشكل كامل”، مبيناً أن “الطيران الفرنسي استهدف مقرات ونقاط تفتيش للتنظيم”.

صلاح الدين – تفكيك ملغمتين
قال مصدر امني في محافظة صلاح الدين الجمعة بأن القوات الامنية تمكنت من قتل 12 عنصرا من تنظيم “داعش” وتفكيك سيارتين مفخختين وخمس عبوات ناسفة وسط قضاء بيجي شمال تكريت.
وقال المصدر إن “القوات الامنية اشتبكت فجر يوم امس مع عناصر تنظيم داعش وسط قضاء بيجي شمال مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين”، مبينا ان “القوات تمكنت من قتل 12 عنصرا من التنظيم”.

الانبار – عملية تفخيخ
كشف شيخ قبيلة البو فهد رافع عبد الكريم الفهداوي الجمعة عن قيام تنظيم “داعش” بتلغيم الشوارع وعدد من منازل منطقة في شرق الرمادي بمئات العبوات الناسفة، مبينا أن هناك اشتباكات متقطعة بين القوات الأمنية وعناصر التنظيم داخل المنطقة.
وقال الفهداوي إن “عناصر داعش فخخوا، يوم امس شوارع منطقة السجارية شرق الرمادي بمئات العبوات الناسفة بالاضافة الى تفخيخ عشرات المنازل في المنطقة ذاتها”.
ميسان – اعتقال مطلوبين
اعلن قائد شرطة ميسان اللواء الركن محمد جاسم الزبيدي الجمعة اعتقال 51 مطلوباً في ميسان بينهم مدانون بالارهاب في مركز مدينة العمارة.
وقال الزبيدي في حديث لـ”السومرية نيوز” إن “القوات الامنية اعتقلت 51 مطلوباً في مركز مدينة العمارة بينهم مطلوبون وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب”.
واضاف ان “عملية الاعتقال تمت خلال تنفيذ خطة امنية اعدت لحماية الزائرين سيراً على الاقدام الى كربلاء”.

ذي قار- عملية امنية
اكد النائب الاول لمحافظ ذي قار حسن لعيوس الجمعة أن الاجهزة الامنية تتعقب نحو 25 شخصاً يعتقد انهم من قيادات “حزب البعث” ينتمون لخلايا نائمة كانت تخطط لشن هجمات داخل المحافظة.
وقال لعيوس إن “أجهزة الامن الوطني والاستخبارات ومكافحة الارهاب تتعقب قائمة بأسماء 25 شخصاً يعتقد انهم ينتمون لخلايا نائمة تابعة لحزب البعث المنحل تحت ما يسمى بحزب العودة”، مبينا ان “هؤلاء يعملون ضمن تنظيم خيطي باشراف قادة كبار”.
واضاف لعيوس أن “عدداً من البعثيين لهم اتصالات مع جماعات ارهابية ويمثلون قلقاً وتهديداً كبيراً لامن المحافظة بسبـب احتماليـة تخطيطهم لشن هجمات مسلحـة داخـل ذي قار”، مشيرا الى ان “الاجهزة الامنية مصممة على عدم السماح لاي جهة
نينوى – قصف جوي
قال مصدر محلي في محافظة نينوى، الجمعة، بأن 57 مسلحاً بتنظيم “داعش”، بينهم قادة بارزون يحملون جنسيات عربية، سقطوا بين قتيل وجريح بقصف لطيران التحالف الدولي في قضاء تلعفر غرب الموصل.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف، صباح يوم امس تجمعاً لمسلحي داعش في مقر تابع له في قضاء تلعفر، (55 كم غرب الموصل)، مما أسفر عن مقتل 30 مسلحاً منهم واصابة 57 آخرين”، موضحاً أن “من بين القتلى قادة في التنظيم يحملون جنسيات عربية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف أسفر أيضاً عن تدمير عدد من العجلات التابعة لداعش”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة