الأخبار العاجلة

«المالية« تطلق رواتب شركات التمويل الذاتي لشهر ايلول

بعد المطالبات المتكررة لوزير الصناعة والمعادن

بغداد الصباح الجديد:

بعد المطالبات المستمرة لوزير الصناعة والمعادن الدكتور نصير العيساوي بضرورة ايجاد الحلول السريعة والحاسمة لمسألة تأخر صرف رواتب موظفي شركات التمويل الذاتي التابعة للوزارة للاشهر الماضية وعرض الموضوع خلال اجتماعات مجلس الوزراء .
اعلنت وزارة الصناعة والمعادن عن ان وزارة المالية اوعزت الى مصرف الرافدين بصرف مبالغ الرواتب المتأخرة لشركات التمويل الذاتي التابعة للوزارة والمشمولة بالاقتراض من المصارف العراقية والبالغة (21) شركة لشهر ايلول الماضي .
تجدر الاشارة الى ان موظفي عدد من الشركات نظموا خلال الايام القليلة الماضية تظاهرات حاشدة وناشدوا المراجع الدينية بالتدخل السريع ووضع الحلول الفورية لمشكلة انقطاع الرواتب عن موظفيها لعدة اشهر متتالية .
وكان مدير عام الشركة العامة للصناعات الجلدية احمد عبدالله نجم ومعاون مدير عام الشركة العامة لصناعة الزيوت النباتية هادي جلوب العبودي التابعتين الى وزارة الصناعة والمعادن ناشدا المراجع الدينية في العراق وعلى رأسهم المرجع الاعلى السيد علي السيستاني والسيد مقتدى الصدر والسيد عمار الحكيم بضرورة التدخل السريع ووضع الحلول الفورية لمشكلة انقطاع الرواتب عن منتسبي شركات التمويل الذاتي.
وقال مصدر مسؤول للمكتب الاعلامي في الوزارة ان الشركتين تعاني ومنذ عدة اشهر من عدم تسلم رواتبهم على الرغم من المطالبات المتكررة من قبل وزير الصناعة والمعادن الدكتور نصير العيساوي وطرحه للموضوع خلال جلسات مجلس الوزراء الموقر اضافة الى ذلك فان الرواتب لم يتم صرفها على الرغم من الاعلان في وقت سابق عن استحصال موافقة الامانة العامة لمجلس الوزراء على صرف رواتب منتسبي الشركات العامة التابعة للوزارة والايعاز الى مصرف الرافدين بالاسراع في أطلاق مبالغ القروض المتأخرة للاشهر تموز وآب الماضيين .
وقال مدير عام شركة الجلود ان عدم اطلاق صرف رواتب الشركة تسبب في العديد من المشكلات والمعوقات التي من اهمها توقف العمل بشكل تام في مصانع الشركة بسبب رفض العمل من قبل المنتسبين الا بعد تسلم رواتبهم فضلا عن ان عدم صرف رواتبهم ادى الى تدهور المستوى المعاشي للمنتسبين بشكل عام خاصة وانهم يتحملون مسؤولية عوائل باكملها مع كافة متطلباتهم المعاشية لذا ندعو وبسرعة عاجلة الى حل هذا الموضوع لانه اصبح مسألة تحقيق مصير للاف العوائل حيث يبلغ عـدد منتسبـي الشركـة مـا يقـارب الــ (4000 ) منتســب .
كما طالب معاون مدير عام الشركة العامة لصناعة الزيوت النباتية السيد هادي بالنظر الى مشكلة الرواتب لمنتسبيها وبالسرعة الممكنة واعطائهم حقوقهم من قبل الدولة لانه حق مكتسب لهم ولا يجوز لاي جهة ان تقطع هذا الحق باعتباره واحد من ابناء هذا البلد الذي خدمه لسنوات طويلة وما زال يخدم مؤكدا ان هؤلاء المنسبين هم اصحاب عوائل وتفرض عليه مسؤولية متطلبات المعيشة الصعبة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة