الأخبار العاجلة

كأس العالم للأندية تزور «سطيف».. والزاكي عضواً بلجنتها الفنية لاختيار الأفضل

تنطلق في الجزائر 10 المقبل .. و»فيفا» يعلن طواقم تحكيمها

الجزائر ـ وكالات:

ينتظر أن يزور مجسم كأس العالم للأندية مدينة سطيف الجزائرية، يوم غد الاحد لعرضه في إحدى قاعات العرض وسط المدينة أمام عشاق اللعبة والنادي.
تأتي الخطوة تنفيذا لقرار الفيفا بعرض الكأس العالمية في مدن الأندية الثمانية التي ستشارك في البطولة العالمية التي ستقام بين 10 و20 المقبل في المغرب.
ويمثل وفاق سطيف القارة الأفريقية بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب فيتاكلوب الكونجولي.
وسيبدأ وفاق سطيف مشواره العالمي في البطولة يوم 13 كانون الاول المقبل عندما يلاقي الفائز من مواجهة المغرب التيطواني وأوكلاند ستي النيوزيلندي.
من جانب اخر، تلقى الزاكي بادو مدرب المنتخب المغربي بطاقة الدعوة من الفيفا كي يكون ضمن اللجنة الفنية لاختيار أفضل لاعبي مسابقة مونديال الأندية.. وسيتقمص الزاكي بادو مدرب المنتخـب المغربي هذا الدور للموسم الثاني على التوالي بعد أن حضر النسخة السابقة ضمن نفس اللجنة والتي ضمت في عضويتها آنذاك مهاجم منتخب المانشافت سابقا كارل هاينز رومينيجه.
وكان الزاكي قد اختار النسخة السابقة فرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ الألماني بجائزة الكرة الذهبية للدورة وحل وصيفا له الألماني فيليب لام والمغربي محسن ياجور ثالثا.
ولا يوجد ببرنامج الزاكي للشهر القادم أي التزام رفقة المنتخب المغرب يعيق توليه هذا الدور، بسبب قرار الكونفدرالية الأفريقية استبعاد منتخب الأسود من أمم أفريقيا 2015.
من جانبه، علن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قائمة الحكام الذين سيتولون إدارة مباريات كأس العالم للأندية بالمغرب 2014.
وتضمنت القائمة المعلن عنها ستة أطقم تحكيمية، يتألف كل منها من حكم ومساعدين اثنين، أحدها من أستراليا وتضم بنجامين جون ويليامز ومساعديه ماثيو جي. كريم وبول ستيرانجولو، وآخر من كوت ديفوار ويضم نوماندييه دي. دويه ومساعديه سونجويفولو ييو وجان كلود بيرونوشاو.
ويضم الطاقم الثالث الحكم الجواتيمالي والتر ايه. لوبيز ومساعديه الكوستاريكي ليونيل ليال والجوايتمالي خيرسون أو. لوبيز.
في حين يتألف الثلاثي الرابع من الحكم ويلمار إيه. رولدان والمساعدين إدواردو دياز وألكسندر جوزمـان، وجميعهم من كولومبيا.
ويشمل الطقم الخامس الحكم التاهيتــي نوربـــرت هاواتــــا والمساعدين تيفيتا ماكاسيني (تونجا) وبول أهوبـو (تاهيتي)، أما الثلاثي السادس فهو من البرتغـال، ويضـم الحكـم بيـدرو بروينسا والمساعدين برتينو جونا وجوزيـه تـي. جراسيس.
يشار إلى أن الأكبر سنا بقائمة الحكام هو نوماندييه دويه (44 عاما)، وأصغرهم هو والتر لوبيز (34 عاما).
ويتوقع ان تشهد البطولة مشاركة ابرز نجوم الكرة مع الاندية المتميزة كروياً في قارات العالم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة