ميسي «القياسي» يقود برشلونة لسحق أبويل في دوري أبطال أوروبا

العواصم ـ وكالات:
كتب ليونيل ميسي ، الأسطورة الأرجنتينية ، ملحمة تاريخية خالدة في فوز فريقه برشلونة الإسباني بعشرة لاعبين على مضيفه أبويل القبرصى بأربعة أهداف نظيفة مساء اول امس على ملعب « نيو جي إس بي ستاديوم» بالعاصمة القبرصية نيقوسيا في إطار الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وسجل ميسي رقماً قياسياً جديداً بهاتريك تاريخي آخر جديد حطم به الرقم القياسي في التهديف بدوري أبطال أوروبا بعد تسجيله الأهداف الثاني والثالث والرابع في مرمى أبويل بالدقائق 38 و58 و87 ليحرز الأهداف رقم 72 و 73 و74 بالتشامبيونز ليج محطماً الرقم القياسي السابق للأسباني راؤول جونزاليس (71 هدف) ومتقدما بفارق أربعة أهداف عن غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو (70 هدف)، ويأتي هذا الانجاز بعد أيام من ثلاثيته التاريخية «هاتريك» أمام إشبيلية لينفرد بلقب الهداف التاريخي لليجا الإسبانية متخطياً رقم أسطورة بلباو الراحل، تيلمو زارا، ليصبح رصيده 253 هدفاً.
وكان برشلونة قد استهل التهديف في الدقيقة 27 عبر الاوروجوياني لويس سواريز الذي سجل هدفا آخر رائعاً فك به «عقدته» مع فريقه الكتالوني والتي لازمته منذ انتقاله قبل بداية الموسم الحالي قادماً من ليفربول الانجليزي حيث صام لمدة 394 دقيقة عن التهديف.
ورفع برشلونة رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني خلف باريس سان جيرمان المتصدر (13 نقطة) والذي فاز بدوره على أياكس أمسترادام (3-1) مساء الثلاثاء أيضاً، في حين تجمد رصيد ابويل عند نقطة واحدة يتذيل بها ترتيب المجموعة خلف اياكس الثالث بنقطتين.
وحقق فريق بورتو البرتغالي فوزاً خارج الديار في الجولة الخامسة قبل الأخيرة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي شهدت تعادل روما الإيطالي خارج ملعبه.
وتعادل روما على ملعب مضيفه سسكا موسكو الروسي بهدف لكل منهما في المجموعة الخامسة فيما تغلب بورتو على ملعب مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي بثلاثة أهداف نظيفة في المجموعة الثامنة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة