الأخبار العاجلة

خمسة أهداف يسعى ميسي لتحقيقها بعد تحطيم رقم زارا

«البرغوث» يشكر الجميع .. وزوجته: نحن فخورون بك
مدريد ـ وكالات:
استطاع ميسي السبت تحطيم الرقم القياسي لهداف دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم برصيد 253 هدفا ليتجاوز رقم تيلمو زارا المهاجم السابق لاتليتيك بيلباو البالغ 251 هدفا والذي ظل صامدا لنحو ستة عقود.
وفيما يلي قائمة بالأهداف والتطلعات التي لم يستطع ليونيل ميسي مهاجم برشلونة ومنتخب الارجنتين تحقيقها الى الان.
أحد الالقاب المهمة التي تغيب عن خزائن ميسي هي كأس العالم. اختير أفضل لاعب في كأس العالم 2014 بالبرازيل عقب خسارة الارجنتين 1-صفر أمام المانيا في النهائي.
ولم يفز ميسي بلقب كأس كوبا امريكا وكان قريبا من تحقيق ذلك عندما خسرت الارجنتين في نهائي 2007. ويتطلع ميسي لتحقيق ذلك عام 2015 في تشيلي.
وسجل ميسي 45 هدفا مع الارجنتين متأخرا بفارق 11 هدفا عن الرقم القياسي لجابرييل باتيستوتا البالغ 56 هدفا.. و – سجل ميسي ثلاثة أهداف في مباراة واحدة 20 مرة في دوري الدرجة الأولى الاسباني ويبتعد بفارق مرتين عن الرقم القياسي المسجل باسم كريستيانو رونالدو وزارا والفريدو دي ستيفانو الذين سجلوا ثلاثة أهداف في 22 مناسبة لكل منهم بالدوري الاسباني.
كما أحرز ميسي 14 هدفا في دوري أبطال اوروبا في موسم 2011-2012 إلا أن كريستيانو رونالدو يمتلك الرقم القياسي وحققه الموسم الماضي بتسجيله 17 هدفا عندما فاز ريال مدريد باللقب للمرة العاشرة.
واحتفى أسطورة كرة القدم الأرجنتينية والعالمية ليونيل ميسي نجم برشلونة الأسباني عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتحطيم الرقم القياسي لأفضل هداف في تاريخ الدوري الأسباني معربا عن امتنانه لكل من ساعده في الوصول إلى هذا الانجاز.
ونشر النجم الأرجنتيني عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» مقطعا مصورا لأول أهدافه في الليجا في شباك فريق ألباسيتي في أول أيار/مايو عام 2005.
وكتب عن هذا الهدف قائلا: «عندما أحرزت هذا الهدف، الأول لي في الليجا، لم أكن أتصور حينها أنه يمكنني أن أحطم أي رقم قياسي وبالأخص رقم الرائع تيلمو زارا .. اليوم استطعت أن أحقق هذا .. أشعر بالامتنان لمساندة الكثير من الأشخاص الذين ساعدوني خلال تلك السنوات».
وأضاف: «الرقم القياسي يخص جميع من وقفوا بجانبي .. أشكركم لتواجدكم المستمر معي وأشكر أيضا كل من ساندني ولم يعد حاضرا معنا الآن .. أشعر أنكم لا زلتم موجودين .. أشكر الجميع «.
ونجح الساحر الأرجنتيني في تحطيم الرقم القياسي التاريخي لأفضل هداف في الدوري الأسباني بعد أن سجل هدفه رقم 253 في المسابقة خلال المباراة التي فاز فيها برشلونة أمس السبت 5/1 على منافسه أشبيليه.
وبذلك تمكن ميسي من تخطي الرقم القياسي القديم (251 هدفا) والمسجل باسم اللاعب الأسباني تيلمو زارا نجم أتلتيكو بيلباو السابق في الفترة ما بين عامي 1940 و1955 وقامت أنتونيا روكوزو زوجة النجم الأرجنتيني بتهنئة زوجها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام».
وقالت: «نحن فخورون بك .. أهنئك .. نحبك»، في إشارة إليها وإلى ابنهما تياجو.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة