الاتحاد الوطني يحتفل بذكرى يوم الشهيد

السليمانية ـ الصباح الجديد:
أقام الاتحاد الوطني الكردستاني في ناحية القوش مراسيم ذكرى يوم الشهيد, بحضور جماهير غفيرة من كوادر ومنتسبي ومؤيدي الاتحاد الوطني الكردستاني.
وقال هلو بنجويني مسؤول مركز تنظيمات نينوى ان «هذه الذكرى عزيزة على قلوبنا ذكرى شهداء الحرية والكرامة الشهداء اللذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم من أجل الحرية والديمقراطية وبدمائهم حصلنا على مكاسب عديدة منها الحرية والديمقراطية وحق تقدير المصير، فالرحمة والغفران للأرواحهم الطاهرة و نتمنى لهم الجنة والصبر والسلوان لذويهم.
وطالب من أعضاء حزب الاتحاد الوطني المناضل أن يمضوا قدماً على هذه المبادئ المكتسبة لتطوير البلاد تحت رآية الحرية وراية رمـز السلام وصمام الامان لدولة العراق الفدرالي السيد مام جلال طالباني الامين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني الذي يعتبر مدرسة لهذه المبادئ .
وأثناء الاحتفال وقفت الجماهير دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية وتم أشعال الشموع من قبل عوائل الشهداء وتسليم دروع الشرف لذويهم .
واشار بنجويني الى دور شهداء الاتحاد الوطني الكردستاني ومقاومتهم السلطات الشوفينية ومن أجل ان يعم الامن والامان في عموم البلاد وان يحققوا النصر والمجد والحرية للاجيال القادمة, كما أكد على الدور النضالي لشهداء شنكال.
وعبر بنجويني عن أسفه الشديد على المجزة الكبرى التي تعرضوا لها الايزدية في شنكال من قبل داعش في الثالث من آب المنصرم والابادة الجماعية التي لحق بأهالي كوجو الابرياء والتي راح ضحيتها المئات من النساء والاطفال والشباب والشيوخ والعجزة .
وأكد بنجويني على أن مكتساباتنا هي ثمرة نضال شهدائنا لذا علينا الحفاظ عليها وتنمية تلك المكتسبات وأجب الجميع.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة