الملف الأمني

بغداد – قذائف هاون
ذكر مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بأن ثلاثة اشخاص، قتلوا فيما أصيب ثمانية آخرون بسقوط ثلاث قذائف هاون جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “ثلاث قذائف هاون أطلقها مجهولون سقطت، ظهر يوم امس في قضاء المحمودية، جنوبي بغداد، ما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية هرعت الى مكان سقوط القذائف وقامت بنقل المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج فيما نقلت جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي”.

ديالى – هجمات مسلحة
اعلن مصدر أمني في محافظة ديالى الجمعة بأن ثلاثة من مسلحي تنظيم “داعش” قتلوا، فيما قتل ثلاثة من عناصر الحشد الشعبي وأصيب ثلاثة آخرون باشتباكات اندلعت بين الطرفين شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر إن “مسلحين من تنظيم داعش هاجموا، مساء يوم امس عدة نقاط مرابطة امنية تابعة للحشد الشعبي واشتبكوا مع عناصر الحشد في قرية بابلان شمالي قضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن مقتل ثلاثة من المسلحين، فيما قتل ثلاثة من عناصر الحشد وأصيب ثلاثة اخرون بجروح متفاوتة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “تعزيزات قتالية وصلت الى منطقة الحادث وبدأت عملية تمشيط واسعة لملاحقة المسلحين”.

كركوك – قصف جوي
اكد مصدر في شرطة كركوك الجمعة بأن عدداً من مسلحي “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح بقصف لطيران التحالف الدولي لمواقع التنظيم في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر إن “طائرات التحالف الدولي قصفت، مساء يوم امس مواقع لمسلحي داعش في قضاء الدبس غربي كركوك، والحويجة والرياض والرشاد، (55 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى بين المسلحين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عدد القتلى والجرحى لم يعرف حتى الان”، موضحا أن “القصف استند الى معلومات استخبارية دقيقة”.

صلاح الدين – مقتل مسلحين
قال مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين الجمعة بأن 15 مسلحاً من تنظيم “داعش” قتلوا باشتباك مع قوة امنية جنوب تكريت.
وقال المصدر إن “قوة من فوج مغاوير بلد الشرطة الاتحادية اشتبكت، مساء يوم امس مع مسلحي داعش في عزيز بلد التابعة لقضاء بلد، (80 كم جنوب تكريت)، وتمكنت من قتل 15 مسلحاً”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة تمكنت أيضاً من تدمير عجلة نوع عذاري محملة بجرحى وقتلى داعش وحرق شفل تابعة لهم”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
أعلن قائد شرطة الأنبار اللواء الركن كاظم الفهداوي، الجمعة، عن اندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات الأمنية وعناصر تنظيم “داعش” في مدينة الرمادي، بعد هجوم نفذه مسلحو التنظيم على المدينة من أربعة محاور.
وقال الفهداوي إن “مسلحي تنظيم داعش شنوا، مساء يوم امس هجوماً عنيفاً من أربعة محاور على مدينة الرمادي”، مشيراً إلى أن “القوات الأمنية متمثلة بالجيش والشرطة وقوات الرد السريع وجهاز مكافحة الإرهاب وبإسناد من أبناء العشائر والطيران الحربي تحاول التصدي للهجوم”.
وأضاف الفهداوي، أن “الاشتباكات المسلحة مستمرة لغاية الآن بين الطرفين ولم تعرف حصيلتها بسبب حدة المواجهات”.

نينوى – ضربات جوية
كشف مصدر امني في محافظة نينوى ان طائرات التحالف الدولي، شنت صباح الجمعة، غارتان جويتان على مواقع تنظيم “داعش” في قضاء سنجار.
وقال المصدر طلب عدم الاشارة الى اسمه، ان “طائرات التحالف الدولي شنت صباح يوم امس غارات جوية على مواقع تنظيم داعش الارهابي جنوبي قضاء سنجار”.
واضاف انه “تم استهداف موقعين للتنظيم المتطرف في منطقة دوميز جنوبي سنجار، اسفرا عن مقتل 8 عناصر واصابة عدد اخر بجروح”.
وتابع المصدر كما تم استهداف موقعين للتنظيم في معسكر سنجار (السابق) بغارة جوية ثانية، اسفرت عن مقتل 7 عناصر وتدمير 3 عجلات مسلحة”.

البصرة – اعتقال مطلوبين
أعلن المتحدث الامني باسم وزارة الداخلية الجمعة عن القاء القبض على مطلوبين في محافظة البصرة.
وقال العميد سعد معن ان “قوة من شرطة محافظة البصرة القت القبض على 13 متهما بجرائم جنائية مختلفة”.
واوضح معن انه “تم القاء القبض أيضاً على 5 متهمين بحوزتهم مواد مخدرة وادوات لتعاطي المخدرات وهويات مزورة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة