كوسرت رسول والقنصل الأميركي يبحثان آخر تطورات الحرب ضدّ «داعش»

السليمانية ـ الصباح الجديد:
استقبل كوسرت رسول علي نائب رئيس اقليم كردستان، امس الثلاثاء، في مدينة السليمانية، جوزيف بينيكتون القنصل الاميركي في الاقليم والوفد المرافق له.
و قال بيان لمكتب نائب الرئيس اطلعت عليه «الصباح الجديد»، انه «جرى خلال اللقاء، بحث العديد من المواضيع المهمة والحرب ضد ارهابيي داعش، بالاضافة الى الأوضاع السياسية في العراق والعلاقات بين أربيل وبغداد».
واضاف ان « نائب رئيس اقليم كردستان شكر الولايات المتحدة الاميركية على دعمها ومشاركتها في الحرب ضد الإرهاب»، مردفا «نحن نخوض بالنيابة عن جميع الاحرار والتقدميين في العالم حرباً ضد الرجعيين الذين يريدون اعادة عجلة تقدم الانسانية الى الوراء، ونحن شعب كردستان شعب مسالم ونريد العيش على ارضنا بسلام وحرية وان يكون لنا حق تقرير المصير».
وتابع، انه «نحن مسرورون بالاتفاق الأخير بين اقليم كردستان والحكومة الاتحادية، ونتمنى ان تتبعها خطوات شاملة اخرى من اجل انهاء الازمة السياسية والاقتصادية التي يمر بها العراق».
من جانبه، اكد القنصل الاميركي «متانة العلاقات الثنائية بين اقليم كردستان والولايات المتحدة الأميركية»، وقال، نحن نعد الشعب الكردي الصديق المقرب لنا والشريك الحقيقي للولايات المتحدة، وخاصة في التحالف الدولي الذي شكلناه ضد ارهابيي داعش»، مشيداً «بدور قوات البيشمركة في تحرير مناطق عديدة من اقليم كردستان والعراق».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة