الأخبار العاجلة

التأهل ما زال قائماً

برغم رصيد «اسود الرافدين» الذي بلغ نقطة واحدة فقط من اولى مباراتيه امام الكويت وعمان في بطولة كأس الخليج العربي الجارية منافساتها في المملكة العربية السعودية، الا اننا لم نفقد الامل في التأهل الى الدور نصف النهائي، اذ سنواجه المنتخب الاماراتي في آخر جولات دوري المجموعات في الساعة السابعة وخمس واربعين دقيقة من مساء غد الخميس رافعين شعار الفوز فقط، وننتظر نتيجة مباراة الكويت وعمان التي ستقام في الوقت ذاته التي يتوجب فيها فوز الكويت او التعادل ليتأهل الاسود الى النصف نهائي.
كانت طموحاتنا كبيرة في حسم نتيجة المباراة امام المنتخب العماني بعد التقدم بهدف المحترف ياسر قاسم، الا اننا شاهدنا تراجعاً واضحاً في صفوف المنتخب وبالتالي انتقلنا من مرحلة الهجوم الى الدفاع، اذ اسفر ذلك عن ضغط عماني قوي هدد مرمى جلال حسن واربك دفاعاتنا في اوقات كثيرة ليأتي هدف التعادل من ركلة جزاء اثر مس الكرة يد لاعبنا علي عدنان المحترف في ريزا سبور التركي.
منتخبنا الوطني يحتاج الآن الى مساندة اكثر من اي وقت مضى، فالتضامن بين ابناء الوطن الواحد سيذكره التأريخ، ومن يتعدى على وطنه في اللحظات الحرجة يعد خائناً للامانة.. الوقفة المشرفة ضرورة والمؤازرة من الاعلام بشتى عناوينه مطلوب وصبر الجمهور والشارع الرياضي مطلوب ايضاً برغم الاستياء الكبير الذي نشهده عن طريقة الاداء وغياب بعض الاسماء عن التشكيلة الاساسية او اللعب في اوقات يكون المنتخب الوطني في حاجة ماسة لها ولا سيما من اللاعبين الماهرين الذين يمكن لهم ان يقلبوا المعادلة وفي مقدمتهم لاعب الوسط كرار جاسم المحترف في الدوري الايراني.
سيلعب «الاسود» مباراتهم الاخيرة تحت الضغط، لكننا نثق في امكاناتهم بالتعويض وتحقيق نتيجة ايجابية امام بطل النسخة السابقة المنتخب الاماراتي التي اقيمت في البحرين بعد تفوقه على منتخبنا في نهائي مثير بعد التعادل بهدف لمثله في الوقت الاصلي، اذ احرز للاماراتيين عمر عبد الرحمن في الدقيقة 28 وتعادل للعراق يونس محمود الغائب عن النسخة الحالية بسبب الاصابة في الدقيقة 81 ، قبل ان يدرك اسماعيل الحمادي هدف الفوز في الدقيقة 107.. لذا يتوجب على الملاك التدريبي ان يبعد لاعبينا عن الضغط واللعب من اجل الفوز واستثمار الفرص وعدم ترك الفراغات للاعبي الفريـق المنافـس لتحقيـق النجـاح.
فلاح الناصر

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة