الأخبار العاجلة

«العراق» يشارك في اجتماعات «الآسيوي» للشاطئية والمواي تاي

صيوان يحصد النجاح في نزالات المصارعة
تايلند ـ رحيم الدراجي:
ودع لاعبا منتخبنا الوطني للمواي تاي امير ابراهيم بوزن 63.5 وحسن مصطفى بوزن 48 كغم منافسات دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية التي تحتضنها جزيرة فوكيت في تايلند بعد ان خسر الاول امام نظيره الاوزبكي والثاني مع لاعب المنتخب التايلندي في حين يخوض اليوم الاربعاء اللاعب يوسف محمود نزاله امام لاعب المنتخب التايلندي .
من جهة اخرى عقد امس الثلاثاء في جزيرة فوكيت بتايلند وعلى هامش دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية اجتماع الاتحاد الاسيوي للترايثلون بمشاركة 25 دولة اسيوية من ضمنها العراق الذي مثله السيد كمال محمد قادر رئيس الاتحاد العراقي للعبة واداري البعثة ودق عبد الله.
استهل الاجتماع بكلمة من رئيس الاتحاد الاسيوي مرحبا بالحضور مثنيا على التنظيم الجيد من قبل اللجنة المنظمة لدورة الالعاب الشاطئية لمنافسات الترايثلون كما اعرب عن فخره بما تحقق من انجاز للعبة لاعتمادها حديثا ضمن منافسات الالعاب الشاطئية .
من جانبها اكدت رئيسة الاتحاد الدولي للعبة الاسبانية ماريسول كاسادو ما جاء في كلمة رئيس الاتحاد الاسيوي كما اشارت الى ان الاتحاد الدولي للعبة عازم على زيادة دعم الدول الاسيوية بغية الارتقاء بواقعها والوصول بها مستويات عالية من شأنها مقارعة دول المعمورة .
بعد ذلك تم المصادقة على التقريرين الاداري والمالي للاتحاد كما وتم استعراض منهاج الاتحاد للعام 2015 واعتماد بطولة هيروشيما في اليابان 2016 كمنافسات تأهيلية لدورة الالعاب الاولمبية ريو دي جانيرو في البرازيل 2016 ، بالاضافة الى التصويت على انضمام كل من دول ( مينمار وفلسطين البحرين والكويت ) الى الاتحاد الآسيوي ومنح العضوية الكاملة لدولة الامارات العربية المتحدة .
بعدها طرح الدكتور طارق خياط رئيس الاتحاد الاردني على الاتحاد الاسيوي فكرة انشاء اتحاد لدول غرب اسيا للعبة حاز على تأييد كل من العراق و ايران و الكويت و لبنان و البحرين ليصوت اعضاء الاتحاد الاسيوي بعدها على الموضوع وحصلت عليه الموافقة بالاجماع ومن المؤمل ان يعقد اجتماع تأسيسي لاتحاد غرب آسيا للترايثلون في الكويت قريبا من اجل وضع اللمسات الاخيرة على انشاءه .
من جانب اخر عقد الاتحاد الاسيوي للمواي تاي اجتماعه امس الثلاثاء عقب اجتماع رؤساء البعثات وممثلي اللجان الاولمبية المشاركين في دورة الالعاب الاسيوية في تايلند وبحضور رؤساء الاتحادات الدولي والاسيوي والعربي حيث تم جمع تواقيع لاجل اعتماد اللعبة ضمن منهاج الدورات الاسيوية المقبلة . حيث تم رفع توصية من قبل الاتحاد الاسيوي الى المجلس الاولمبي الاسيوية ليتم مناقشتها في اجتماع المجلس الاولمبي الاسيوي المقبل والموافقة على تلك التوصية حيث سلم السيد حيدر فرمان ممثل المجلس الاسيوي تلك التوصية .
هذا وحضر الاجتماع ممثل اللجنة الاولمبية السيد كمال محمد قادر واداري البعثة ودق عبد الله بالاضافة الى المدير الفني لمنتخب المواي تاي مصطفى جبار علك.
من جهة اخرى أدار الحكم الدولي للمصارعة علي محمد صيوان عددا من النزالات النزالات اولها بين المنتخبين المنغولي وكازخستان والثاني بين المنتخبين القطري و الهندي والثالث بين تايلند وندونيسيا.
وقال الحكم الدولي ان من بين اهم النزالات التي ادارها كان على الوسام النحاسي بين المصارع الباكستاني ونظيره المنغولي مبينا الى ان هذه الدعوة الثانية خلال هذا العام من الاتحاد الاسيوي للمصارعة حيث كانت الاولى في دور ة الالعاب الاسيوية في انشون كوريا الجنوبية حيث تم اختيار لقيادة بعض النزالات ابرزها بين لاعب المنتخب القرقيزي ونظيره الهندي وعلى الوسام النحاسي ايضا.

* المنسق الإعلامي للوفد

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة