الأخبار العاجلة

«أوقاف الكرخ» تنظم البطاقة الذكية للملاكات الدينية والادارية

اطلعت على سير الاداء في مديرية الفرات الأوسط
منى خضير عباس *
قامت مديرية أوقاف بغداد الكرخ وبالتعاون مع مصرف الرافدين بتنظيم البطاقة الذكية ( كي كارد ) لموظفي المديرية من الملاك الديني والإداري لغرض تسهيل عملية تسلم الرواتب .
من جانبه وجه مدير أوقاف بغداد الكرخ طه عبد مرزوك بان تكون شعبة الحاسوب مشرفة على سير إدخال المعلومات مع الموظف المنسب من الشركة العامة للبطاقة الذكية ، وتمت المباشرة بهذا العمل من شهر آذار بنسبة 100% للملاك الإداري و70% للملاك الديني وتعتمد المديرية هذا النظام حين إكمال المعلومات لجميع المنتسبين التابعين لها .
على صعيد اخر التقى مدير مديرية الوقف السني في الفرات الأوسط مؤيد عبد الجبار حسين وفداً ضم رئيس الديوان ومكتب المفتش العام وعدداً من موظفي الدائرة المالية والإدارية للاطلاع على أعمال اللجان الفرعية ومتابعتها مديرية الفرات الأوسط ، وقد أثنى الوفد على عمل اللجان الفرعية والتنظيم الإداري والجهود المميزة لرفع سمعة ديوان الوقف السني الموقر.
نظمت اللجنة المركزية للغة العربية في ديوان الوقف السني دورة في اللغة العربية شملت الأخطاء الإدارية واللغوية لمديري الأقسام والشعب في الدوائر والمديريات التابعة للديوان .
وقال رئيس اللجنة المركزية للغة العربية في الديوان الدكتور عبد الرزاق الحربي جاء أمر من مجلس الوزراء بتشكيل لجنة متخصصة في سلامة اللغة العربية في جميع الوزارات لذلك تشكّلت اللجنة في الديوان على ضوء ذلك .مضيفا إن الديوان يستعد لاقامة حفل كبير بمناسبة يوم اللغة العربية وهذه الدورة هي تحضير لفعاليات متنوعة في تلاوة القرآن الكريم ، والشعر والخط.
وتابع إن منهاج الدورة يشمل ثلاثة جوانب وهي الأخطاء الإدارية , واللغوية والجوانب الشكلية لإخراج الكتب الرسمية ، وهذه الدورة جاءت لتقوية أداء مديري الأقسام والشعب الجدد .
من جهتها قالت مديرة قسم الموارد البشرية في دائرة الإدارية والمالية السيدة حفصة حسين علوان نشكر اللجنة المركزية المشرفة على سلامة اللغة العربية على إقامتها هذه الدورة التي تهدف لتطوير أداء مديري الأقسام والشعب ، مشيرة إلى ضرورة إقامة دورات جديدة تشمل جميع موظفي الديوان .
من جابنه شكر مسؤول شعبة الموارد الجنوبية أثير عبد الجبار مزعل رئيس ديوان الوقف السني معالي الدكتور محمود الصميدعي على الدعم الذي يقدمه في إقامة الدورات التدريبية في جميع الاختصاصات التي تهدف إلى تطوير قدرات الموظفين .
الى ذلك اكملت الدائرة الهندسية في ديوان الوقف السني أعمال الصيانة والترميم في جامع الكاظم بقضاء الدجيل تضمنت الاعمال الهندسية المنجزة اعداد التصاميم بطراز إسلامي , كما اعدت جداول الكميات من الدائرة , ثم بدأ العمل بهدم الجامع القديم مع ملحقاته كافة وتم البدء بتنفيذ العمل الذي يتضمن إنشاء حرم بمساحة 255م2 وانشاء مجموعة صحية، واماكن للوضوء بمساحة 70م2 ، فضلاً عن دار الإمام بمساحة 125م2، وكذلك منارة بارتفاع 31م مع اعمال السياج الخارجي واعمال المماشي والحدائق والأعمال الكهربائية والتكييف .
* اعلام الوقف

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة