الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – تفجيران
ذكر مصدر امني في الشرطة الاتحادية الاثنين، بأن خمسة اشخاص قتلوا، فيما اصيب 20 اخرون كحصيلة اولية لتفجيرين بسيارتين ملغمتين في منطقتي العامرية والمشتل في بغداد.
وقال المصدر إن “حصيلة التفجيرين بسيارتين ملغمتين في منطقتي العامرية والمشتل في العاصمة بغداد، بلغت مقتل واصابة 20 مدنيا من اهالي المنطقتين .
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات الامنية طوقت مكاني الحادثين، فيما نقلت سيارات الاسعاف جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي والجرحى الى اقرب مستشفى لتلقي العلاج”.

ديالى – ضربات جوية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى ان الطيران الحربي شن غارات جوية استهدفت مواقع تنظيم داعش الارهابي في مناطق شمال شرق بعقوبة ما اسفر عن مقتل 20 إرهابيا.
وقال المصدر ان القصف استهدف صباح يوم امس مناطق امام ويس والمناطق المشتركة بين السعدية والمقدادية، ومن بين القتلى جنسيات عربية واجنبية.
وأضاف ان الغارات الجوية اسهمت في تدمير مواقع واليات التنظيم الارهابي لفتح ممرات امنة امام القوات الامنية لتحرير ناحية السعدية واطرافها من سيطرة داعش خلال الفترة القادمة.

كركوك – اعتقال مسلح
اعلن مدير شرطة الاقضية والنواحي في محافظة كركوك العميد سرحد قادر الاثنين عن اعتقال عنصر ينتمي لتنظيم “داعش” بحوزته 2 كغم من الذهب.
وقال قادر إن “قوة من مديرية شرطة الاقضية والنواحي نفذت، ظهر يوم امس عملية امنية قرب تقاطع الحي الصناعي (15كم جنوب كركوك)، اسفرت عن اعتقال احد عناصر داعش وبحوزته 2 كغم من الذهب الخالص موضوعة في علبة طرشي”.
وأضاف قادر أن “المعتقل كان قد نقل الذهب من محافظة نينوى الى قضاء الحويجة ومنها الى كركوك لغرض تصريفها في الاسواق”، مشيراً الى أن “العملية الامنية نفذت على خلفية معلومات استخبارية دقيقة”.

بابل – تفكيك عبوات
قال مصدر امني في بابل ان القوات الامنية والحشد الشعبي تمكنت يوم امس من تطهير اكثر من 30% من مساحة ناحية جرف الصخر بشمالي بابل من العبوات والقذائف غير المنفجرة.
وقال المصدر ان اكثر من سبعة الاف عبوة وقذيفة غير منفجرة تم رفعها او تفجيرها من قبل الحشد الشعبي والجهد الهندسي التابع للجهاز الامني.
واضاف ان القوات الامنية قامت ايضا بتفجير 12 بيتا ملغما وعثرت على عشرات المخابيء الصغيرة التي كان تستعملها عصابات داعش الارهابية ، مشيرا الى ان العملية مستمرة لتطهير بقية مناطق الناحية”.

صلاح الدين – عملية امنية
كشف مصدر في شرطة صلاح الدين، الاثنين، بأن قياديا في “داعش” عربي الجنسية قتل بكمين مسلح لأنباء العشائر جنوب تكريت أسفرت أيضا عن إصابة ثلاثة عناصر التنظيم الإرهابي.
وقال المصدر إن “مقاتلين من العشائر نصبوا في ساعة متأخرة من مساء أمس، كمينا مسلحا لعجلة تقل مجموعة تابعة لداعش قرب منطقة العبرة التابعة لناحية الضلوعية، (80 كم جنوب تكريت)، ما أسفر عن مقتل قيادي عربي الجنسية وإصابة ثلاثة عناصر من التنظيم الإرهابي”.

الانبار – هجوم مسلح
قال مصدر في قيادة عمليات الانبار، الاثنين، بأن القوات الامنية صدت هجوماً كبيراً لتنظيم “داعش” على منطقة المجر في ناحية الحبانية شرقي الانبار.
وقال المصدر إن “القوات الامنية تمكنت صباح يوم امس من صد هجوم كبير لعناصر تنظيم داعش على منطقة المجر الواقعة جنوب ناحية الحبانية (30 كم شرق الانبار)”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الهجوم استخدم فيه مختلف انواع الاسلحة الخفيفة والمتوسطة”.

البصرة – اعتقال مطلوبين
أعلنت مديرية الشرطة في محافظة البصرة، الاثنين، إلقاء القبض على ستة مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، فضلاً عن إلقاء القبض على خمسة مطلوبين من المتهمين بارتكاب جنائية مختلفة.
وقالت المديرية في بيان لها إن “مفارز من قوات الشرطة ألقت يوم امس القبض على ستة مطلوبين صادرة بحقهم مذكرات توقيف قضائية وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”، مبينة أن “قوات الشرطة ألقت القبض أيضاً في مناطق مختلفة من المحافظة على خمسة متهمين بارتكاب جرائم جنائية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة