“أحلام كارتون” لكاظم النصار في مهرجان المسرح الأردني

خزعل المبغداد – الصباح الجديد:
يشارك الشاعر والكاتب المسرحي العراقي خزعل الماجدي والعرض المسرحي “أحلام كارتون” لمخرجه كاظم النصار في مهرجان المسرح الأردني الذي افتتح أمس الأول بالعاصمة عمان.
وانطلقت الجمعة الدورة الحادية والعشرون لمهرجان المسرح الأردني، بمشاركة ست مسرحيات محلية وسبع عربية وحضور شخصيات مسرحية وثقافية عربية.
وأعلن أمين عام وزارة الثقافة ورئيس اللجنة الاستشارية العليا للمسرح والمهرجانات المسرحية مأمون ثروت التلهوني أن “المهرجان سيشهد إقامة ندوة فكرية بعنوان “الشباب صنّاع مسرح المستقبل”، تُعقد على هامش عروض المهرجان، ويسهم فيها عدد من المتخصصين في مجال المسرح من دول عربية شتى من بينهم الكاتب المسرحي والشاعر العراقي د. خزعل الماجدي، فضلاً عن أسامه أبو طالب من مصر، وعبدالواحد ابن ياسر من المغرب، ومحمد أبو كراس من الجزائر، وآخرين.
أما عن المشاركات المسرحية العربية لهذا العام، فذكر مسرحية “أحلام كرتون” للمخرج العراقي كاظم النصار، و”بين بين” من المغرب، و”ليلة الإعدام” من الجزائر،، و”خيل تايهة” من فلسطين، و”امرأة لا تريد أن تموت” من الكويت وغيرها.
وبيّن التلهوني أنّ “المهرجان يهدف إلى تقديم الخبرات العربية في مجال المسرح، وتوثيق أواصر التعاون الثقافي والفني بين الدول العربية، ودعم الحركة المسرحية الأردنية والعربية”.
اجدي في ندوة فكريّة على هامش العروض

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة