ائتلاف «لوك أويل ـ أنبكس» بذي قار يخصص مليون دولار سنوياً للتدريب والتطوير

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت هيئة حقول نفط ذي قار، أمس السبت، ان ائتلاف شركتي لوك اويل الروسية وأنبكس اليابانية الفائز بتطوير الرقعة الاستكشافية العاشرة المشتركة بين محافظتي ذي قار والمثنى خصص مبلغ مليون دولار سنويا لاعداد برامج تدريبية وتطويرية لكوادر شركة نفط الجنوب، مشيرةً الى ان عمليات المسح الزلزالي التي يجريها الائتلاف استوعبت اكثر من 600 عامل من المحافظتين.
وقال مدير الهيئة كريم ياسر في حديث صحافي، ان «العقود التي ابرمتها وزارة النفط ضمن جولات التراخيص الاولى والثانية والثالثة والرابعة حددت مبلغ 5 مليون دولار سنويا يخصص لاغراض التدريب والتطوير والبنى التحتية واكمال الدراسات».
واضاف ان «ائتلاف شركتي لوك اويل الروسية وانبكس اليابانية الفائز بتطوير الرقعة الاستكشافية العاشرة المشتركة بين محافظتي ذي قار والمثنى خصص مليون دولار سنويا لاعداد برامج تدريبية وتطويرية لكوادر شركة نفط الجنوب».
ومضى الى القول، ان «تلك المبالغ خصصت لتدريب كوادر وزارة النفط وشركة نفط الجنوب التي تعمل على المتابعة والاشراف على عمل تلك الشركات عبر اقامة دورات داخل وخارج البلاد».
ولفت ياسر الى ان «عمليات المسح الزلزالي التي يقوم بها الائتلاف في الرقعة الاستكشافية العاشرة استوعبت اكثر من 600 عامل محلي من محافظتي ذي قار والمثنى».
وأوضح ان «الائتلاف وبالاتفاق مع شركة نفط الجنوب يخطط لتشغيل عدد كبير من الايدي العاملة المحلية ضمن مراحل العمل المقبلة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة