الملف الأمني

بغداد – حصيلة تفجير
ذكر مصدر في الشرطة العراقية الجمعة بأن حصيلة التفجير الذي استهدف مطعما شعبيا شرقي بغداد، بلغت خمسة قتلى و11 جريحا.
وقال المصدر إن “حصيلة انفجار السيارة المفخخة مساء يوم امس قرب مطعم شعبي بمنطقة الباوية شرقي بغداد، بلغت خمسة قتلى من المدنيين و11 مصابا”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات الامنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت المصابين بسيارات الاسعاف الى المستشفى لتلقي العلاج وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي”.
ديالى – القبض على متهمين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، الجمعة، بأن قوة امنية مشتركة اعتقلت اثنين من المشتبه بهم بالوقوف وراء تفجير سيارة ملغمة داخل ( مرآب ) كراج جنوب غرب بعقوبة والتي اسفرت عن مقتل واصابة 10 مدنيين.
وقال المصدر إن “قوة امنية مشتركة نفذت، صباح يوم امس عملية دهم وتفتيش لاهداف محددة داخل ناحية بني سعد، (18كم جنوب غرب بعقوبة)، واطرافها اسفرت عن اعتقال اثنين من المشتبه بهما بالوقوف وراء تفجير سيارة ملغمة مركونة داخل كراج وسط الناحية مساء يوم امس والتي اسفرت عن مقتل مدني واصابة تسعة اخريين بجروح”.
بابل – ضبط وثائق
كشف مصدر في مجلس محافظة بابل الجمعة عن عثور القوات الامنية على وثائق في ناحية جرف النصر شمالي المحافظة تتضمن تورط شخصيات سياسية وأمنية مع تنظيم “داعش”، فيما أكد أن تلك الوثائق سلمت إلى جهات عليا لإجراء تحقيق بشأنها.
وقال عضو المجلس حسن كمونة إن “الأجهزة الأمنية بمساندة الحشد الشعبي تمكنت صباح يوم امس من العثور على وثائق مهمة وأقراص مدمجة وحاسبات وصور وثائقية في إحدى مناطق جرف النصر شمالي بابل تكشف عن تورط شخصيات سياسية وأمنية مع تنظيم داعش الإرهابي”.
وأضاف المصدر الامني أن “الوثائق سلمت إلى جهات عليا لفتح تحقيق في مضمون الوثائق وفحواها”، لافتاً إلى أن “تلك الوثائق مهمة وخطيرة حيث تدلي بأماكن التنظيم في مناطق أخرى من البلاد”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين الجمعة بأن قوة من الشرطة وبمساندة الاهالي تمكنت من صد هجوم لتنظيم داعش على احدى مناطق الضلوعية جنوب تكريت، في وقت قتل فيه ثمانية من عناصر التنظيم بقصف لطيران الجيش شرق الناحية.
وقال المصدر إن “قوة من الشرطة بمساندة الاهالي من عشيرة الجبور صدوا، مساء يوم امس هجوما شنه عناصر داعش على منطقة خزرج شمال الضلوعية”.

الفلوجة – عملية نوعية
قال مصدر امني في شرطة مدينة الفلوجة الجمعة ان القوات الامنية نفذت عملية نوعية في القضاء تمكنت خلالها من قتل 12 داعشيا بينهم قيادﻳﺎﻥ في التنظيـم الارهابـي.
وقال المصدر الامني ان”القوات الامنية نفذت صباح يوم امس عملية نوعية على اوكار الدواعش في قضاء الفلوجة تمكنت من قتل 12 ارهابيا بينهم والي الفلوجة المدعو داود العلواني ومساعده العسكري ابو ايمن.
الانبار – اعتقال مطلوبين
أعلن مدير شرطة الحبانية العقيد مجيد الفهداوي، الجمعة، عن اعتقال 25 نازحا في الناحية بتهمة التعاون مع الإرهاب من مناطق مختلفة من الانبار.
وقال الفهداوي إن “قوة أمنية تابعة لمديرية شرطة الحبانية، (30 كم شرق الرمادي)، اعتقلت 25 مساء يوم امس نازحا بتهم الإرهاب والتعاون مع التنظيمات الإرهابية التابعة لداعش”، مبينا أن “هؤلاء النازحين جاءوا من مناطق الفلوجة والكرمة والمناطق الغربية للانبار الى ناحية الحبانية”.

البصرة – عملية اختطاف
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة الجمعة عن اختطاف أربعة اشقاء على ايدي جماعة مسلحة تنتحل صفة مكتب رئاسة الوزراء في وقت متأخر من ليلة امس.
وقال المصدر ان “مجهولين مدججين بالسلاح، جاؤا برتل متكون من اربع عجلات قاموا باختطاف اربعة اشقاء من داخل منزلهم في منطقة باب طويل بقضاء ابي الخصيب جنوبي البصرة واقتادوهم تحت تهديد السلاح الى مكان مجهول”.
ولفت المصدر الامني الى ان “قوات الشرطة حضرت الى موقع الحادث ودونت افادت والدهم والشهود وفتحت تحقيقا في الحادث لمعرفة الجهة الخاطفة ودوافع الاختطاف التي لم تعرف بعد”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة